إكسيد LX فيس ليفت الجديدة تنطلق رسميًا في الأسواق العالمية

KGM Torres

KGM Torres

بعد مرور أكثر من عام على إطلاقها داخل السوق الصيني، إكسيد LX الكروس أوفر تحت المُدمجة الفاخرة في نسختها المحسنة تصل أخيرًا للأسواق العالمية، بمحرك أقوى وشكل رياضي عصري.

إكسيد هي علامة صينية فاخرة تابعة لشركة شيري، تهدف إلى التنافس مع العلامة التجارية WEY التابعة لشركة جريت وول موتورز وسلسلة UNI من شانجان.

إكسيد LX فايس ليفت الجديدة تنطلق رسميًا في الأسواق العالمية

لم يتغير الشكل الخارجي كثيرًا، لكنه أصبح رياضيًا وعصريًا أكثر من ذي قبل. مقدمة السيارة تعتمد على شبكة جديدة على شكل ماسي ثلاثية الأبعاد، وشعار الشركة في المنتصف بشكل مميز، والمصابيح الأمامية الـLED.

نجد اللمسات الرياضية أكثر من الخلف، مع إضاءة خلفية متحدة من اليمين إلى اليسار بشريط ضوئي كامل ويلتف أسفلة بإضاءة متقطعة على شكل حرف C. يبلغ مقاس العجلات 19 بوصة.

في المقصورة الداخلية، يوجد مكيف هواء مُجهّز بزر ضبط يعمل باللمس، ومقاعد تدعم التدفئة والتهوية، وشاشتين مزدوجتين عبارة عن شاشة عدادات وشاشة تحكم مركزية مقاس، وكلاهما بمقاس 12.3 بوصة من نوع LCD، برقاقة Qualcomm Snapdragon 8155، بالإضافة إلى نظام Lion 5.0 Lion Zhiyun الذي يدعم التحديثات الهوائية المباشرة OTA.

إكسيد LX فايس ليفت الجديدة تنطلق رسميًا في الأسواق العالمية

مواصفات وتجهيزات اكسيد LX الجديدة

بالإضافة للخيار المتاح مُسبقًا، تمت إضافة خيار محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 261 حصان وعزم دوران 400 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض WET بـ7 سرعات، وتصل السرعة القصوى إلى 200 كم/ساعة وإستهلاك وقود 7.6 لتر لكل 100 كم، مع نظام جر أمامي للعجلات.

تم تجهيز السيارة بفتحة سقف بانوراما، وفتح الشنطة كهربائيًا، والدخول الأمامي بدون مفتاح، والتشغيل بالبصمة، وكاميرات 360 درجة، والشحن اللاسلكي للهواتف بقدرة 50 واط، ونظام صوتي من شركة سوني بـ 9 مكبرات.

وعن الأنظمة، فيوجد 22 نظام ذكي، منها نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من فتح الباب، والكبح النشط، وعرض ضغط الإطارات، وغيرها.

إكسيد LX فايس ليفت الجديدة تنطلق رسميًا في الأسواق العالمية

تأتي إكسيد LX فيس ليفت الجديدة بفئتين من التجهيزات: الفئة الأولى Windward Ride. والفئة الثانية Windward Fly. أما بالنسبة للأسعار، فلا يوجد أي معلومات عنها، وبالطبع، ستختلف من دولة إلى أخرى.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.