قرارات من جهاز حماية المستهلك للحد من ظاهرة الاوفربرايس

KGM Torres

KGM Torres

قرر جهاز حماية المستهلك التدخل في محاولة لوضع حد لظاهرة الاوفربرايس، حيث قرر “أيمن حسام الدين” رئيس جهاز حماية المستهلك إلزام المعارض بوضع ملصق تعريفي يحتوي على سعر السيارة الذي سوف تُباع به بالإضافة الى مواصفاتها.

كما ستخرج فاتورة الشراء بالقيمة المُدونة على المُلصق التعريفي، وبها القيمة الفعليه التي دفعها العميل، مع إلزام المعرض بالتسليم في موعد التسليم المذكور في الفاتورة.

جهاز حماية المستهلك

كما أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك بإلزامية وضع اللاصق لدى جميع المعارض وسيتم اتخاذ هذا الإجراء بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، كما أوضح أيضًا انه في حال مخالفة موعد تسليم السيارة المذكور في الإيصال سيتم إلزام المعرض بدفع الفائدة طبقًا لقرارات البنك المركزي.

اما في حالة عدم التزام المعرض بسداد القيمة المطلوبة فستتم إحالته الى النيابة العامة إضافة لوجود غرامة مالية تصل الى 2 مليون جنية في حالة رفض المعرض لوضع الملصق التعريفي والتي من الممكن أن تتزايد لتصل الى 4 مليون جنية حسب الحالة.

كما انه لن يتم اتخاذ أي إجراء وقائي من قبل جهاز حماية المستهلك حيث ستكون المحكمة الاقتصادية هي المتصرف الأساسي.

وصرح ايضًا رئيس جهاز حماية المستهلك بإلزام الشركات بدفع 500 جنية للعميل في اليوم في حالة تأخير إستلام المالك لسيارته عند الصيانة، كما ان الشركة ملزمة بجميع أعمال الصيانة.

مقالات مُتعلقة
2 تعليقات
  1. محمود شعلان يقول

    ياريت الكلام ده ما يكون حبر على ورق وينفذ علي ارض الواقع فعلاً تعبنا من الاستغلال وزيادة الاسعار بدون سبب

  2. mohamed يقول

    يا مسهل ما يكون فنكوش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.