«نهاية الأوفربرايس».. رسميًا السعر الرسمي هو سعر البيع لدى الموزعين والتجار

KGM Torres

KGM Torres

من خلال برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي “عمرو أديب”، أعلن أ. “أيمن حسام الدين” رئيس جهاز حماية المستهلك عن قرار جديد سوف يتم تطبيقه بدايًة من غدًا الأربعاء الموافق 30 مارس 2022، وهو قرار مباشر للقضاء على ظاهرة الأوفربرايس التي تفاقمت مؤخرًا.

حيث أن أسواق السيارات تُعاني منذ عام 2020 من أزمات نقص الإنتاج التي ترجع لحالة تخبط عالمية، ومع بداية العام الحالي تفاقم الـ”اوفربرايس” على السيارات ليصل على بعض السيارات الإقتصادية الى 50 ألف جنية مصري، لذلك إضطر جهاز حماية المستهلك للتدخل للقضاء على تلك الظاهرة العشوائية.

إجتمع جهاز حماية المستهلك بـ الوكلاء المحليين والموزعين والتجار في قطاع السيارات لمناقشة الآليات التي يُمكن ضبط أسواق السيارات بها، وخرج جهاز حماية المستهلك بقرار نهائي يخص أزمة الاوفربرايس.

رئيس جهاز حماية المستهلك

قرار جهاز حماية المستهلك بخصوص الاوفربرايس

القرار الجديد يتمثل في إلزام الموزعين والتجار بالبيع بالسعر الرسمي المُعلن من قبل الوكيل المحلي للسيارة في السوق المصري، حيث أن الموزعين والتجار غير مسموح لهم بتحديد سعر البيع، ويرجع تحديد سعر بيع السيارة الى الوكيل والذي يُحدد بنفسه هامش الربح للموزع المُعتمد له.

على أن يتم العمل بتلك القرار وتطبيقه غدًا الأربعاء الموافق 30 مارس، مع تطبيق فترة إنتقالية لتوفيق الأوضاع سوف يتم إعلانها في المنشور الرسمي من جهاز حماية المستهلك يوم الأربعاء.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.