اطلاق سكودا فابيا الجديدة 2021 الجيل الرابع في الخارج !

KGM Torres

KGM Torres

بعد اطلاق النسخة المحسنة من فولكس فاجن بولو وسيات ابيزا، حان الأن دور سكودا لتأتي بـ سكودا فابيا الجديدة 2021 في جيلها الرابع، وفي هذا الجيل الجديد يوجد العديد من التحسينات والتطورات الواضحة التي حصلت عليها السيارة والتي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.

سيارة Skoda Fabia تعتبر هاتشباك تحت المدمجة ولكنها تتميز بمساحات جيدة مقارنًة بالمنافسين، كما ان المساحات في هذه النسخة المحسنة تم تحسينها واصبحت اكبر من السابق، وتنافس سكودا فابيا سيارات مثل سيات ابيزا وفولكس فاجن بولو وتويوتا ياريس.

سكودا فابيا

إقرأ أيضًا: اطلاق سيات ابيزا 2022 رسميًا في الخارج !

سكودا فابيا تعتبر سيارة مدينة ولكن مع مساحات جيدة، وفابيا تعتبر من انجح السيارات لدى شركة سكودا حيث تحتل المركز الثاني بعد اوكتافيا في المبيعات، وفي نسختها المحسنة أصبح معدل السحب للسيارة 0.28 بدلًا من 0.32 والذي يعتبر الأفضل بين المنافسين.

بالنسبة للتصميم فالسيارة من الخارج تأتي بمصابيح LED أمامية وخلفية كما انها تأتي بسقف بانوراما، والسيارة من الخارج بشكل عام تشبه اختها الأكبر سكودا سكالا بشكل كبير لكن مع خطوط أقل حِدة ورياضية.

فابيا 2021

من الداخل فالمقصورة الداخلية لا تختلف عن جميع سيارات سكودا الأكبر حجمًا فهي تشبه سكودا اوكتافيا وتشبه ايضًا سيارات من مجموعة فولكس فاجن مثل سيات ابيزا، التصميم يعتبر كلاسيكي ولكنه انيق.

مواصفات سكودا فابيا موديل 2021

ومن التوقع ان تنطلق السيارة في الاسواق بعدة خيارات من المحركات، المحرك الأول وهو 1000 سي سي تنفس طبيعي 3 سلندر يُقدم قوة 65 حصان او 80 حصان ويولد عزم 93 نيوتن.متر وناقل الحركة يكون يدوي من خمس سرعات.

Skoda Fabia

بالنسبة للخيار الثاني وهو محرك بنفس السعة ولكنه مزود بـ تيربو مما يجعل القوة 95 حصان والعزم 175 نيوتن.متر ويتصل مع ناقل حركة يدوي او اوتوماتيك DSG من سبع نقلات.

إقرأ أيضًا: طرح فولكس فاجن بولو 2021 رسميًا في الخارج !

المحرك الثالث وهو 1500 سي سي تيربو يعطي قوة 150 حصان و 250 نيوتن.متر من العزم، وهذا المحرك بالتأكيد سيكون الاقوى في الاداء بين المحركات السابقة وستكون تجربة القيادة ممتعة بشكل كبير مع هذا المحرك على سيارة بهذا الحجم الصغير.

Fabia

بالنسبة للتجهيزات ف كما وضحنا فالسيارة تأتي مع سقف بانوراما ومصابيح LED أمامية وخلفية، كما انها تأتي مع شاشة عدادات Digital بمقاس 10.25 بوصة وشاشة وسطية بمقاس 9.2 بوصة.

وايضًا تأتي السيارة بمكيف هواء ثنائي المناطق وعجلة قيادة قابلة للتسخين ونظام إضاءة محيطية، كما انها تأتي ايضًا بمسند يد خلفي وهو شئ غير منتشر في السيارات الهاتشباك الصغير مما يعطي افضلية للسيارة.

فابيا

بالنسبة للأمان فـ بالتأكيد السيارة تأتي بجميع مواصفات الأمان ومن ابرزها وأهمها الردار المثبت على الشبكة الأمامية ومستشعرات الركن التى تعمل حتى سرعة تصل الى 40 كم / ساعة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.