أول رد رسمي من تويوتا على أزمة حاجزي السيارات

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت مجموعة شركات “تويوتا إيجيبت”، وتنفيذا لقرارات جهاز حماية المستهلك، عن كامل التزامها بتسليم العملاء، السيارات التي قاموا بحجزها، بشرط سداد كامل قيمتها قبل تاريخ 12 أبريل الماضي، على أن تقوم الشركة برد قيمة الحجوزات المقدمة مضاف إليها 18% فائدة سنوية، إلى العملاء الذين لم يقوموا بسداد كافة الرسوم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه في ظل حرصها على مسؤولياتها تجاه عملائها، وحفاظا منها على ثقتهم حتى في ظل الظروف العالمية والمحلية التي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على الموردين في كل الصناعات، وبالأخص صناعة السيارات، ستقوم بتسليم عملائها الذين قاموا بسداد كامل قيمة سياراتهم قبل تاريخ 12 أبريل طبقا للمتاح من الموديلات.

وأضافت أنه في حال عدم توافر سيارات للعملاء الذين قاموا بسداد كامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل، تلتزم الشركة بتثبيت أسعارها، وتسليمها إلى العملاء وقت توافرها، مشيرًة إلى التزام الشركة برد قيمة أي حجوزات مقدمة، بخلاف الحالات التي تم ذكرها أعلاه، مضاف إليها 18% فائدة سنوية يتم احتسابها من تاريخ سداد أول دفعة حجز حتى تاريخ 30 مايو.

وأكدت مجموعة شركات “تويوتا إيجيبت”، أنها ستعطي الحاجزين الذين استردوا أموالهم أولوية في حجز جديد للسيارات عند فتح باب الحجز من جديد، في إطار حرصها على إرضاء عملائها وتنفيذ متطلباتهم طوال تواجدها في السوق المصرية على مدار أكثر من أربعين عاما.

ويذكر أن مجموعة من حاجزي سيارات تويوتا إيجيبت، قد اشتكوا من عدم التزام الشركة بتسليمهم السيارات التي قد قاموا بحجزها بالفعل، كما أن موظفي المجموعة قد قاموا بالاعتداء عليهم وعدم السماح لهم بدخول الفروع، حيث تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تعدي موظفي تويوتا على العملاء.

وكان جهاز حماية المستهلك، قد أصدر قرارات جديدة تتعلق بحاجزي السيارات، الذين قاموا بدفع قيمة السيارة بالكامل قبل يوم 12 إبريل، حيث يستطيعون الحصول على سياراتهم بالسعر الرسمي المدون في إيصال الحجز، أما الحاجزين بنسبة من قيمة السيارة وليس بثمنها بالكامل قبل 12 إبريل، فهم أمام خيارين، الأول الاستمرار في إجراءات الحصول على السيارة ولكن بالأسعار الجديدة، أما الخيار الثاني، فيستطيعون من خلاله استرداد أموالهم المدفوعة كحجز، بفائدة 18%.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.