تقييم نيسان صني – هل تستطيع الصمود امام المنافسين ؟!

مراجعه و تقييم نيسان صني ، صني هي سيارة يابانية المنشأ تأتي للأسواق المصريه تابعه لتوكيل السبع للسيارات، السيارة تعتبر سيدان تحت المدمجة، والجيل الحالي المُتوفر من السيارة يعتبر الجيل الثالث عشر، وتأتي بثلاث فئات بسعر يبدأ من 200 الف جنيه حتى 221 الف جنيه، السيارة هي الاكثر مبيعًا في الاسواق المصريه في فئتها السعريه، وتعتبر من السيارات المناسبه للعائلات بشكل كبير وذلك بسبب صالون السيارة الواسع والمريح، الذي يعتبر اقوي مميزات السيارة.

نيسان صني لها تاريخ عريق حيث ان اول جيل للسيارة كان عام 1966، والسيارة كانت باسم Datsun 1000، وظلت السيارة مستمرة معنا طوال هذه الفترة حتى الجيل الثالث عشر من السيارة، وان تصل السيارة الى 13 جيل هذا ليس امر سهل، يدل تعدد الاجيال من السيارة على انها سيارة ناجحه وتمتلك حب العملاء وثقتهم، وهذا سبب كافي يجعلك تضع السيارة ضمن قائمة اختياراتك عند الشراء.

نيسان صني

سيارة Nissan Sunny من اكثر السيارات انتشارًا في الاسواق المصريه، منذ الاجيال السابقة للسيارة وهي تحظى بإنتشار هائل وحب كبير من العملاء خاصًة في مصر، وسر هذا الحب هو انه كباقي السيارات اليابانيه مثل سيارات تويوتا فهي تتميز بالإعتماديه، السيارات اليابانيه تختلف عن باقي السيارات بأنها تعطيك كماليات اقل ورفاهيه اقل ولكن السيارة تكون عمليه ولا يحدث بها مشاكل بشكل مستمر.

تقييم نيسان صني 2020

هذا التقييم للشكل الحالي الموجوده في مصر وهو شكل قديم، ويوجد نيسان صني 2020 الشكل الجديد في الخارج لكن لم يتم إطلاقه حتى الأن في مصر !

هذا هو سر نجاح نيسان صني في الاسواق المصريه، السيارة تعتبر عمليه جدًا وايضًا منذ فترة قريبه كانت لا تعتبر فقيرة بالنسبه لفئتها السعريه، ولكن مع حلول عام 2020 اصبح الوضع مختلف، الان يوجد سيارات قويه جدًا في الفئه السعريه التي توجد بها Nissan Sunny، سيارات اقوي منها في التصميم والكماليات ومواصفات الامان مثل ام جي 5 وشيري اريزو 5، كما ان اعلي فئه من شيري اريزو 5 ارخص من اعلي فئه من نيسان صني بما يقارب 20 الف جنيه، وأقرب سيارة حاليًا للنيسان صني هي سيارة رينو لوجان وهي تعتبر نفس السيارة.

Sunny

ونتوقع نزول مبيعات السيارة وبُعد الناس عنها مع إثبات قوة المنافسين، كما انه مع تخفيض سعر فيات تيبو اصبحت تتصدر حاليًا فيات تيبو المبيعات فهي سيارة إيطاليه تأتي بتصميم هجومي هو الأقوى مع وسائل امان تعتبر الأفضل في هذه الفئة السعرية والسيارة منذ فتره كبيره في الاسواق المصرية وهي تعتبر الأفضل في هذه الفئة السعرية بغض النظر عن السيارات الصينيه والتي اثبتت نفسها ايضًا وحققت مبيعات !

واليوم سنقدم لكم تقييم نيسان صني لنتحدث بإستفاضه عن جميع مواصفات هذه السيارة ونتيجة تجربتها الفعليه لمدة وما هو وضعها بالنسبه للمنافسين في هذه الفئه السعريه، كل هذه الاشياء سوف نناقشها في هذه المراجعه المفصلة عن نيسان صني.


التصميم الداخلي والخارجي للسيارة

في بداية تقييم نيسان صني نبدأ بالتصميم الخارجي للسيارة، تأتي السيارة بتصميم يعتبر هو الاسوء في هذه الفئه السعريه، حتى ان تصميم الجيل السابق من السيارة كان افضل من هذا التصميم الى حدٍ كبير، تصميم السيارة غير متناسق تمامًا واجزاء السيارة الخارجيه ليست متناسقه مع بعضها.

تصميم نيسان صني

اما عن التصميم الداخلي للسيارة يعتبر افضل الى حد ما من الشكل الخارجي لكن مازال سيء، فالسيارة بسيطة من الداخل ولكن شكلها مقبول في هذه الفئه السعريه، ولكن يظل التصميم متأخر عن المنافسين بشكل كبير جدًا يكاد يجعل التصميم غير مقبول تمامًا.

ولكن ما يميز السيارة من الداخل هو وسع الصالون، حيث ان صالون السيارة يعتبر واسع ومريح بشكل كبير، ويعتبر مناسب جدًا للعائلات، والمقاعد الخلفيه تكفي لثلاث اشخاص في وضع مريح وهذه هي اول نقطة قوه بعد العيوب القوية والتي تتمثل في التصميم الداخلي والخارجي.

صالون نيسان صني


المواصفات وقوة الموتور

تأتي السيارة بتجهيزات امان قياسيه جيده، حيث تأتي السيارة في اقل فئاتها بوسادتين هوائيتين ونظام مانع إنزلاق الفرامل ABS ونظام مساعد الفرامل BA ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، وايموبليزر ضد السرقه، وفي الفئات الاعلي تجهيزًا لا تختلف مواصفات الامان، ولكن الاختلاف في الكماليات والتجهيزات، حيث يوجد في اعلى فئة تكيف اوتوماتيكي، وصالون السيارة يكون مُطعّم بالكروم من الدخل، وتأتي السيارة بخاصية المفتاح الذكي، بالطبع التجهيزات والكماليات اقل بفرق ضخم وواضح عن المنافسين مثل فيات تيبو وام جي 5 واريزو 5.

فتيس نيسان صني

ننتقل الى موتور السيارة، تأتي السيارة بموتور بسعة 1500 سي سي يعطي 108 حصان عند 6000 لفه في الدقيقة ويعطي عزم دوران 134 نيوتن.متر عند 4000 لفه في الدقيقة، وتتسارع السيارة من صفر الي 100 كم لكل ساعة في 15.5 ثانيه، وتستهلك السيارة في كل 100 كم 6.9 لتر كمتوسط استهلاك.

اداء الموتور بشكل عام في الاستخدام اليومي يعتبر جيد ولا يوجد به اي مشاكل، والاساس في هذه السيارة ان يكون الموتور اعتمادي ومعمر ولا يوجد به مشاكل، وموتور نيسان صني يحقق هذه الاشياء، فالسيارة لا تعطيك اداء مثالي ولكنها لا يوجد بها مشاكل وهذا هو الاهم في هذه الفئه السعريه.

اداء نيسان صني

مقارنًة بالمنافسين نجد ان ام جي 5 تأتي بموتور بنفس السعه ولكنه يعطي 114 حصان ويقدم اداء افضل من نيسان صني ومعدل استهلاك وقود اقل، وبيجو 301 تأتي بموتور 1600 سي سي ويعطي 115 حصان ويقدم ايضًا اداء افضل من نيسان صني، وشيفروليه اوبترا ورينو لوجان وشيري اريزو 5 ايضًا، كل هذه السيارة تقدم اداء اقوى من نيسان صني، لذلك موتور السيارة لا يعتبر ميزه تجعلك تفكر في شراء السيارة.


تعامل السيارة مع الطريق

ننتقل الى عفشة السيارة وكيفية تعاملها مع الطريق، وسوف نبدأ بتحركات السيارة داخل البلد، فنجد ان السيارة على السرعات المنخفضة داخل البلد وفي الطرق الغير مُمَهده فهي مريحه جدًا ولا ويوجد بها اي مشاكل، كما ان كراسي السيارة مريحه ولا تجعلك تكره الركوب في السيارة، اما على الطرق السريعه فنجد السيارة خفيفه جدًا وثباتها ضعيف بشكل كبير جدًا ويعتبر عيب قاتل، حيث ان الجيل السابق من السيارة كان يتفوق في الثبات عن الجيل الحالي.

ثبات نيسان صني

ثبات السيارة الضعيف بسبب ان السيارة ليست موجهه للاستخدام الرياضي العنيف، ولكنها تعتبر سيارة عائليه تستخدم اغلب الوقت داخل المدينه على السرعات المتوسطه، لذلك نجد Nissan Sunny تهتم اكثر بان تكون سيارة مريحه وانها مرتفعه عن الارض حتي تتعامل مع الطرق الغير ممهده في مصر، ولكن هذا لا يبرر الثبات السيء للسيارة علي الطرق السريعه، حيث يوجد منافسين يقدمون نفس مستوي الراحه وبثبات اقوي بفرق ضخم جدًا عن نيسان صني.


العزل الصوتي للسيارة

ينقسم العزل الى ثلاث اجزاء، اولًا عزل الضوضاء الخارجيه داخل البلد وهو يعتبر جيد وتتفوق فيه نيسان صني، حيث ان اغلب الاصوات الخارجيه لا تظهر داخل كبينة السيارة، ثانيًا عزل نظام التعليق واطارات السيارة وهو ايضًا مقبول في هذه السيارة، نيسان صني بشكل عام جيده على جانب العزل رغم ان الخامات الداخليه للسيارة من البلاستيك كما هو معتاد في اغلب سيارات هذه الفئه السعريه، اخيرًا عزل صوت الموتور وهو الصوت الذي يظهر داخل السيارة ولكن بشكل بسيط، ولكن عند التعامل الرياضي مع السيارة يظهر صوت الموتور بشكل قوي وصوت غير محبب تمامًا.

عزل نيسان صني للأصوات


القيمه مقابل السعر

نأتي لسعر السيارة، منذ فترة قريبه كان سعر السيارة اغلى من الان حيث كانت اعلى فئه من السيارة بسعر 241 الف جنيه، ولكن بعد التخفيضات التي حدثت علي رينو لوجان وبعد نزول سيارات قويه في هذه الفئه السعريه اضطرت نيسان ان تقوم بعمل تخفيضات على سعر نيسان صني حتي تجعل السيارة تعود الى المنافسه من جديد في الاسواق المصريه.

وتم تخفيض السيارة بالفعل واصبح سعرها مناسب لهذه الفئه، ولكن كل ما عليك هو ان تحدد اولوياتك عند الشراء فالسيارة لا تعتبر الافضل في كافة الجوانب فهي ستقدم لك فقط اعتمادية واسعار قطع غيار وصيانات رخيصه وذلك بسبب الانتشار، كما ان سعر اعادة بيع السيارة يعتبر مميز جدًا لكن كسيارة فهي ليست جيده تمامًا ولا ارشحها في هذه الفئة السعرية.

Nissan Sunny

لذلك اهم شيء عند شراء سيارة في هذه الفئه او في اي فئه سعريه هو تحديد الاولويات، فإن نيسان صني علي سبيل المثال مناسبه جدًا كسيارة عائليه لما تقدمه من صالون واسع ومريح ومساحات تخزين جيده جدًا سواء داخل الكبينه او في الشنطة الخلفيه، اما على جانب الاداء فالمنافسين افضل وعلي جانب الكماليات والتصميم والامان فالمنافسين افضل، لذلك رتب اولوياتك وحدد ما هي الاشياء التي تحتاجها من السيارة حتي تختار سيارة مناسبه لك.

مميزات نيسان صني

  • السيارة مناسبة لشوارع مصر فهي مرتفعه عن الارض
  • السيارة موفره للبنزين بشكل كبير
  • السيارة تقدم مساحات رؤية ممتازة مع قائم امامي صغير
  • المساحات الجانبية للسيارة واسعه وكبيره
  • وضعية القياده في السيارة مُرتفعه مما يجعلها مناسبة لحديثي القياده
  • ثقة العملاء قوية جدًا في السيارة مما يساعد في بيعها بسهولة
  • تكيف السيارة مُمتازة جدًا ولا يؤثر سلبًا على الاداء
  • الصالون يأتي واسع ومريح جدًا ويتفوق على المنافسين
  • السيارة منتشره في الشوارع المصرية بشكل كبير جدًا
  • السيارة تعتبر إعتماديه ولا يظهر بها الكثير من الاعطال
  • سعر اعادة بيع السيارة ممتاز

عيوب نيسان صني

عيوب نيسان صني

  • ثبات السيارة على السرعات العاليه هو الأسوأ
  • السيارة وزنها خفيف بشكل كبير مما يشعرك بعدم الامان
  • الاداء ليس الأفضل في هذه الفئة السعرية
  • تصميم صندوقي لا يتفوق على المنافسين مثل ستروين سي اليزيه وتيبو وام جي 5
  • تسارع اضعف من المنافسين
  • كماليات وتجهيزات ووسائل امان اقل من المنافسين بفرق كبير

الخلاصه في نيسان صني

في نهاية تقييم نيسان صني لا يمكن انكار ان السيارة من انجح السيارات التي جاءت في وقتٍ ما في الاسواق المصريه، لكن مؤخرًا بدأت مبيعات السيارة في التأثر بالمنافسين ورأينا منافسين مثل فيات تيبو وهي الأقوى في تحقيق المبيعات حاليًا من بين سيارات هذه الفئة السعرية، ورأينا ام جي 5 في إنتشار قوي جدًا ومبيعات ضخمة في وقت قصير من إطلاقها، ورأينا انتشار رهيب لسيارة مثل شيري اريزو 5 في وقت قصير.

صني

مازال هُناك الكثير من العملاء المصريون يُفضلون السيارات التي تقدم إعتماديه وتاريخ عن السيارات التي تقدم قيمة مقابل سعر، وسيارة تويوتا كورولا خير دليل على ذلك، لكن من الواضح بشكل كبير ان الوعي إزداد عند المُستخدم المصري واصبح ينظر على المواصفات والامان والتجهيزات والتصميم قبل النظر لتاريخ السيارة وهذا هو التوجه الصحيح فالكثير من السيارات التي جاءت بدون وسائل امان تمامًا وليست مُناسبة للإستخدام تمامًا لكنها إنتشرت بشكل كبير بدون اي رقابه.

سيارة Sunny تناسبك في حال إن كُنت تحتاج الى سيارة عائليه عمليه مصاريف تشغليها بسيطة وقطع غيارها متوفرة واعادة بيعها سريعه جدًا، ولا تناسبك ان كنت تحتاج خامات جيده او كماليات او تجهيزات او تصميم او سيارة امنه بوسائل امان وثبات جيد على الطريق، ولا ارشح لكم تمامًا هذه السيارة في فئتها السعرية وانصحك بالنظر الى تيبو ومشاهدة تقييم فيات تيبو.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد