خلال 8 أشهر.. نيسان تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في مصر

KGM Torres

KGM Torres

قد شهدت مبيعات السيارات في مصر خلال الفترة من شهر يناير الى شهر أغسطس من عام 2023 تراجعًا ملحوظًا في المبيعات عن العام الماضي، بنسبة 65.5%. ووفقاً لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، تصدرت نيسان قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال أول 8 أشهر من عام 2023، وبلغت حصتها في البيع 15.3% أي حوالي 7.8 ألف سيارة.

في المركز الثاني جاءت ماركة “شيفروليه” بنسبة 12.7% أي 6.5 ألف سيارة، تليها ماركة “شيري” في المركز الثالث بنسبة 11.5% أي حوالي 5.8 ألف سيارة، وحصلت “تويوتا” على المركز الرابع، أعقبتها “رينو” في المركز الخامس.

تصدر نيسان للمبيعات

شركة نيسان من الشركات العريقة في عالم السيارات، فهي يابانية المنشأ تأسست عام 1933 ولها العديد من التحالفات مع مختلف الشركات الأوروبية، وتأتي سيارات نيسان للسوق المصري من خلال شركة “نيسان موتورز إيجيبت” مُمثل علامة Nissan اليابانية في السوق المحلي.

هناك عدة عوامل ساعدت على تصدر نيسان قائمة العلامات التجارية للسيارات الأكثر مبيعاً أبرزها :-

  • زيادة الكميات المعروضة في السوق المحلي وتوافرها على عكس الماركات الواردة من الخارج، والتي تتأثر وتشهد نقصًا بسبب مشكلات الاستيراد كما هو الحال في ماركات مثل “تويوتا” و” شيري”.
  • التأثر الطفيف في الاسعار، فالعامل السعري يلعب دوراً هاماً في التنافس بين السيارات المنتجة محلياً والسيارات التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك بسبب تراجع العملة المحلية أمام نظيرتها الأجنبية.
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.