إطلاق مرسيدس GLE المجمعة محليًا بشكل رسمي في مصر !

بعد توقف تجميع سيارات مرسيدس محليًا في مصر منذ عام 2015، عادت مرسيدس وبقوة لتجميع سياراتها في مصر وبدأت بواحدة من أفخم سياراتها وهي مرسيدس GLE 450 4-Matic نسخة الدفع الرباعي، وهي سيارة كروس اوفر متوسطة الحجم من أقوى السيارات لدى مرسيدس.

سيارة Mercedes GLE تأتي السوق المصري لتنافس في فئة قوية جدًا، حيث نجد انها تنافس بي ام دبليو X5 واودي Q8، كما انها تنافس ايضًا فولفو XC90 نظرًا لأنها من نفس الحجم وبورش كايين وليكزس RX.

مرسيدس GLE450

نبدأ بتصميم السيارة الخارجي حيث نجد انها تأتي بباقة AMG لذلك نجد الكثير من الكروم في الخارج سواء في الشبكة الامامية الضخمة او فتحات التهوية او مشتت الهواء الخلفي، كما ان السيارة تأتي بعجلات تبدأ من 20 بوصة حتى 22 بوصة وبسبب حجم السيارة الضخم نلاحظ ان الاطارات بحجم 20 بوصة تبدو صغيرة بالنسبة للسيارة.

بالنسبة للسيارة من الجنب فنجد الدواسات الجانبية وحوامل السقف يأتون من الكروم ايضًا وشكلهم مميز جدًا، والسيارة التي تتوفر في مصر ليست نسخة الكوبيه بل هي النسخة العادية مما يحسن من المساحات الداخلية سواء للركاب او مساحة التخزين.

GLE450

من الخلف نجد مخرجين كبيرين للعادم ولكنهم غير حقيقيين فهي مخارج وهمية، ونجد ايضًا باب الشنطة الخلفية العملاقة الذي يفتح كهربائيًا ويتوفر بسعة تصل الى 690 لتر.

من الداخل نجد التصميم فخم جدًا، من الأمام نجد الشاشتين المتصلتين بمقاس 12.3 بوصة لكل شاشة، والشاشة الوسطية تأتي بنظام MBUX 2.0 المتطور من مرسيدس الذي يعتبر الافضل بين انظمة الترفيه بين المنافسين، ونجد فتحات التكييف أسفل الشاشة ولكنهم يأتون بتصميم مربع وليسوا على شكل تيربو مثل باقي موديلات مرسيدس.

Mercedes GLE

من الخلف نجد فتحات تكيف خلفية وتأتي بتحكم منفصل حيث ان السيارة بها مكيف رباعي المناطق، كما ان السيارة بها فتحات USB Type-C ولا يوجد بها فتحات USB عادية، كما انه يمكن التحكم في وضع الكراسي الخلفية وطيها لزيادة مساحة الشنطة الخلفية

مواصفات مرسيدس GLE 450 موديل 2022

  • محرك 6 سلندر 3000 سي سي تيربو + بطارية 48 فولت
  • قوة 367 حصان + 28 حصان
  • عوم دوران 500 نيوتن.متر
  • ناقل حركة من 9 نقلات
  • نظام دفع كلي للعجلات
  • سعة خزان الوقود 85 لتر
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 5.7 ثانية
  • السرعة القصوي 250 كم / ساعة

هذه هي مواصفات مرسيدس GLE450 نسخة 4-Matic، والسيارة وزنها يتخطي الـ2 طن ورغم ذلك فهي تتسارع في 5.7 ثانية وهو يعتبر رقم ممتاز بالنسبة لوزن السيارة، وايضًا المحرك الكهربي يعطي قوة 28 حصان عند الحاجة مما يزيد من قوة السيارة.

مرسيدس GLE 450

بالنسبة للتجهيزات فكما وضحنا فالسيارة تأتي بشاشتين بمقاس 12.3 بوصة تأتي داعمة لنظام Apple Car Play و Android Auto، وتأتي ايضًا بسقف بانوراما وإضاءة امامية وخلفية LED.

كما تأتي السيارة بمكيف رباعي المناطق وكاميرات 360 درجة ويمكن ان تختار السيارة بمقعد ثالث ويكون حجمه ليس صغير لأن السيارة ضخمة جدًا.

Mercedes GLE 450

كما ان نظام التعليق متكيف ويمكنه رفع السيارة من جنب واحد فقط او رفع السيارة كلها وذلك لأن السيارة تصلح للطرق الوعرة Off-Road لذلك فهي مجهزة لنظام الغرز والمشي في الرمال ونظام التعليق مناسب لهذه الأغراض.

بالنسبة لأنظمة الامان والسلامة فالسيارة يتوفر بها كل الانظمة سواء للفرامل او الثبات وانظمة الامان اثناء القيادة ايضًا مثل المحافظة على المسار والردار في السيارة حتى يقوم برفع السيارة عند المطبات، فالسيارة غنية بكافة انظمة الامان.

GLE 2022

سعر مرسيدس GLE 450 موديل 2022

بالنسبة لسعر السيارة وعدد الفئات فالسيارة تتوفر في السوق المصري بفئة واحدة وهي فئة الدفع الكلي كما وضحنا في الأعلى.

  • فئة واحدة 4Matic بسعر مليون و905 الف جنية

GLE 450

الفئةالسعر
فئة واحدة ( 4Matic )1.905.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد