كشف الستار عن كيا سبورتاج الجيل الخامس 2022 رسميًا في مصر

كشفت شركة كيا الكورية من خلال وكيلها المحلي بالسوق المصري “EIT” عن كيا سبورتاج الجيل الخامس 2022 بصورة رسمية في الأسواق المحلية، وتعتبر سبورتاج في جيلها الخامس من السيارات الأكثر إنتظارًا، حيث أن سبورتاج تعد أشهر سيارات العلامة الكورية كيا في السوق المصري وأكثرهم إنتشارًا.

تعد Kia Sportage NQ5 الجديدة سيارة كروس اوفر من الحجم المُدمج، تم البدأ في إنتاجها في الخارج في عام 1993 وهي الأن في جيلها الخامس، تُقدم في الأسواق المصرية لتنضم لمنافسة مع سيارات عديدة على رأسها هيونداي توسان وسيات اتيكا وهافال H6 وستروين C5 ايركروس وبيجو 3008.

كيا سبورتاج 2023

تمتاز كيا سبورتاج NQ5 الجديدة بالتصميم الخارجي الأكثر عصرية وإختلافًا عن باقي المنافسين، حيث أنها تعتبر السيارة “الأغرب” من ناحية التصميم بالنظر الى تصميم الواجهة الأمامية وشكل الكشافات الأمامية، لكنها تحمل تصميم رياضي رشيق جدًا على الجوانب ومن الخلف، فيعتبر تصميم متناسق ورياضي.

بالنظر الى داخلية السيارة سوف نجد أنها الأكثر عصرية وسط المُنافسين، حيث نجد شكل الشاشات الداخلية المُتصلة ببعضها، كل شاشة منهم بقياس 12.3 بوصة ( في أعلى الفئات ) مع ناقل الحركة الذي يتم التحكم به كهربائيًا، فضلًا عن عناصر أخرى عديدة عصرية ومستوى تقنيات حديث.

كيا سبورتاج الشكل الجديد

مواصفات كيا سبورتاج الجيل الخامس 2022

  • 4 سلندر 1.6 لتر تيربو
  • قدرة 180 حصان
  • عزم دوران 265 نيوتن.متر
  • فتيس DCT DRY من 7 نقلات
  • نظام جر أمامي للعجلات
  • خزان وقود سعته 54 لتر

يبلغ إرتفاع السيارة عن الأرض أو ما يعرف بالخلوص الأرضي للسيارة 17 سم، كما تبلغ سعة الشنطة الخلفية 591 لتر، وتصل الى 1780 لتر عند طي المقاعد الخلفية، وتأتي السيارة بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون سترات ونظام تعليق خلفي مالتي لينك، كما تأتي قاعدة العجلات 268 سم.

Kia Sportage 2022

تُقدم السيارة في السوق المصري بخمسة فئات من التجهيزات، وتأتي بتجهيزات عديدة منها جنوط 17 بوصة او 19 بوصة مع كشافات ضباب أمامية ومصابيح أمامية وخلفية LED بالكامل بالإضافة الى زجاج فاميه وحساس إضاءه وأمطار وحوامل سقف ومفتاح ذكي وإمكانية طي المرايات كهربائيًا وفتح الشنطة الخلفية كهربائيًا.

تأتي أيضًا السيارة مع فتحة سقف بانوراما ونظام ترفيهي معلوماتي من شاشة قياس 8 بوصة او 12.3 بوصة يتصل بنظام صوتي من 6 سماعات مع إمكانية تشغيل Android Auto و Apple Car Play وشاشة عدادات Digital قياس 12.3 بوصة ومثبت سرعة وكاميرا خلفية وزِر تشغيل وإيقاف المحرك.

كيا سبورتاج 2022

كما تأتي السيارة مع مراه ذاتية التعتيم وعجلة قيادة وناقل حركة من الجلد مع فرش من الجلد والقماش، بالإضافة الى مقعد يدعم الفقرات القطانية، وإمكانية طي المقاعد الخلفية عن بعد. كما تأتي مع ناقل حركة إلكتروني وفرامل يد إلكترونية وإضاءه مُحيطية مُتعددة الألوان وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تأتي الفئة GT Line بتجهيزات حصرية، منها مقاعد رياضية GT مُطعمة بالجلد والـ ألكنتارا مع عجلة قيادة رياضية GT بالإضافة الى شبكة رياضية بشعار GT وإكصدام أمامي مثختلف مع تطعيمات رياضية بالأبواب ودواسات GT رياضية من الألومنيوم.

Kia Sportage

بالنسبة للأمان فتأتي السيارة بعدد 2 او 6 وسائد هوائية مع أنظمة ABS و EBD و BA ونظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر ونظام الثبات على المرتفعات ونظام مراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن أمامية وخلفية ونظام تحذير تجنب الإصطدام في النقطة العمياء.

سعر كيا سبورتاج الشكل الجديد 2022 في مصر

يبدأ سعر كيا سبورتاج الجديدة في مصر من 620 ألف جنية، ويصل الى 790 ألف جنية في أعلى فئة، حيث تأتي السيارة بخمسة فئات من التجهيزات، بضمان 5 سنوات او 100 ألف كم.

  • الفئة الأولى LX بسعر 620 ألف جنية
  • الفئة الثانية EX بسعر 660 ألف جنية
  • الفئة الثالثة Highline بسعر 710 ألف جنية
  • الفئة الرابعة Topline بسعر 760 ألف جنية
  • الفئة الخامسة GT-Line بسعر 790 ألف جنية

كيا سبورتاج الجديدة

الفئةالسعر
الأولى ( LX )620.000 جنية
الثانية ( EX )660.000 جنية
الثالثة ( Highline )710.000 جنية
الرابعة ( TopLine )760.000 جنية
الخامسة ( GT-Line )790.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.