إطلاق هيونداي توسان N-Line موديل 2021 – مظهر رياضي أنيق !

قامت شركة “هيونداي موتورز” بالكشف في الخارج عن هيونداي توسان N-Line الرياضية موديل 2021 الجديدة كليًا وذلك لتكون أول سيارة دفع رباعي تحمل تعديلات N-Line الرياضية، وتعد توسان N-Line النسخة الرياضية هي نسخة مُعدلة من توسان 2021 الجيل الرابع التي طُرِحَت مؤخرًا في الأسواق.

وجدير بالذكر أن سيارة Hyundai Tucson تعد من أكثر السيارات الكروس اوفر مبيعًا في الأسواق والتى إستطاعت أن تمتلك مكانة كبيرة لدى عملائها. وتأتي Hyundai Tuscon N-Line لتُنافس مع بعض السيارات الرياضية الأخرى في الأسواق مثل فولكس فاجن تيجوان R-Line وسيات اتيكا FR وفورد كوجا ST-Line.

Hyundai Tucson N-Line

وصرحت هيونداي أنها إستطاعت أن تدخل في صفقة كبيرة لتحسين نظام التعليق في السيارة، والذي صرحت الشركة بشأنة أنه يُمكن التحكم به إلكترونيًا، والذي تم العمل عليه خصيصًا لنسخة توسان N-Line.

ليس هذا فقط، فقد قام مهندسون شركة هيونداي بتعديل تظام التعليق الإلكتروني المعروف بـECS وذلك لتحسين إستجابة نظام تعليق السيارة وتقليل الإهتزازت الناتجة أثناء السير على الطرق الغير ممهدة، هذا مع إضافة بعض من المرونة للعفشة وذلك ليعطي إحساس بالراحة بدون التضحية بالأداء الرياضي وجدير بالذكر أن توجية السيارة أصبح حاد وسريع الأستجابة في المنعطفات.

توسان N-Line

كما صرحت شركة هيونداي أيضًا، فـ سيارة Tucson N-Line تعد مُريحة تمامًا في الوضع العادي مثل هيونداي توسان النسخة العادية، ولكن الأمر يختلف تمامًا عند تشغيل الوضعية الرياضية، حيث عند تشغيل الوضع الرياضي توفر السيارة تجربة قيادة أكثر ثباتًا بفضل نظام التعليق وحدة التوجية بالسيارة مما يجعل تجربة القيادة مختلفة تمامًا عن الوضع العادي Tucson N-Line.

بجانب نظام التعليق، من البديهي أن تقوم هيونداي بتصميم السيارة من الخارج لتكون رياضية وأكثر حدة لتناسب التغييرات الميكانيكية الرياضية التي حدثت بها، وبالفعل قامت شركة هيونداي بتصميم السيارة لتكون أكثر عدوانية من خلال فتحات تهوية أكبر حجمًا وشبكة باللون الأسود اللامع.

ذلك بالإضافة الى عوادم مزدوجة وجنوط مقاس 19 بوصة مع طلاء السيارة بلون Shadow Grey الحصري لهذا الإصدار فقط، مع أتاحة إختياره مع سقف بلون Phantom Black ويُمكن إختيارة مع أربعة ألوان أخرى.

توسان 2021

أما من حيث المقصورة الداخلية للسيارة فقد تميزت بلمسات رياضية مُتميزة أيضًا مُتمثلة في مقاعد أمامية تحمل علامة N-Line وخياطة حمراء يتم مُلاحظتها أيضًا في جميع أنحاء المقصورة للحصول على مظهر رياضي، مع بطانة سقف سوداء ونهاية سوداء لامعة على بعض الأسطح، وعجلة قيادة Multi-Function من الجلد الـ ألكنترا ودوسات رياضية من الألومنيوم والعديد من الأضافات الأخرى الرياضية.

مواصفات هيونداي توسان N-Line موديل 2021

تتوفر السيارة بخيار محرك 1.6 لتر تيربو بقوة 150 حصان او 180 حصان، كما تتوفر بمحرك هجين سعة المحرك البنزين فيه 1.6 لتر بقوة إجمالية 265 حصان.

توسان الرياضية

أما عن مواصفات الأمان فلم يتم تأكيدها لكن من المتوقع ان تُطرح السيارة بـ كاميرا خلفية 360 درجة ونظام كشف والتحذير من النقاط العمياء ومساعدة السيارة في السير داخل المسار ومثبت سرعة مُتكيف وفرامل تلقائية والعديد من الوسائل الأخرى.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد