إطلاق هيونداي الكازار 2021 بـ7 مقاعد رسميًا في الهند !

هيونداي أطلقت سيارتها الجديدة هيونداي الكازار 2021 في الأسواق الهندية، وتأتي هذه السيارة لأول مرة في السوق الهندي لتُقدم خيار بـ7 مقاعد فهذا النوع من السيارات يُناسب السوق الهندي الى حد كبير.

هيونداي الكازار مبنية على نفس قاعدة بناء هيونداي كريتا وبالتأكيد التشابه في التصميم بينها وبين كريتا واضح جدًا، ولكن السيارة أكبر في الحجم بفرق ملحوظ حيث ان قاعدة عجلات السيارة طولها 2.76 متر فهي أطول من كريتا بـ15 سم، والسيارة موجه لفئة الـ7 مقاعد لذلك فهي كبيرة الحجم.

سيارة الكازار هي كروس اوفر متوسطة الحجم 7 مقاعد، تأتي في السوق الهندي لتُنافس سيارات مثل ام جي هيكتور، بالنسبة للسوق المصري فهي تقع مع سيارات مثل شيفروليه كابتيفا وجيتور X70 وشيري تيجو 8.

الكازار موديل 2021

على جانب التصميم فالسيارة كما ذكرنا تشبه كريتا بشكل كبير ولكن هناك العديد من الاختلافات، حيث نجد المصابيح الأمامية تشبه كريتا ولكن الشبكة الامامية تأتي بشكل مختلف، كما ان المصابيج الخلفية ايضًا تأتي بشكل مختلف.

اما من الداخل نجد ان السيارة تختلف عن باقي السيارات ذات السبعة ركاب، حيث يمكن اختيار السيارة لتأتي بخيار الـ6 ركاب حيث يكون مقاعد الصف الثاني تكفي لفردين فقط ولكن براحة اكبر ووسائل فخامة اكبر، ويمكن اختيار النسخة العادية التي تكفي لسبعة افراد ايضًا.

بالنسبة للتجهيزات نجد ان السيارة تأتي بالعديد من التجهيزات، حيث نجد انها تأتي بشاشة وسطية بمقاس 10.25 بوصة Touch كما انها تأتي بسقف بانوراما، وشاحن لاسلكي وتحكم اوتوماتيكي في المناخ، وتأتي ايضًا مع كاميرا 360 درجة مع امكانية طي مقاعد الصف الثالث بالكامل لزيادة مساحة التخزين.

الكازار

مواصفات هيونداي الكازار 2021

السيارة تُقدم في الهند بخيارين مُختلفين من المحركات.

المحرك الأول :-

  • محرك 4 سلندر 2000 سي سي
  • قوة 157 حصان
  • عزم دوران  192 نيوتن.متر
  • ناقل حركة اوتوماتيكي من 6 نقلات
  • تسارع من صفر الى 100 كم / ساعة في اقل من 10 ثوانٍ

المحرك الثاني :-

  • محرك 4 سلندر 1500 سي سي
  • قوة 113 حصان
  • عزم دوران 250 نيوتن.متر
  • ناقل حركة اوتوماتيكي من 6 نقلات

Hyundai Alcazar

بالنسبة لسعر السيارة فهو لم يتم تحديده حتى الان من قبل شركة هيونداي في الهند، والسيارة سوف تدخل الاسواق الهندية في شهر مايو المقبل، ومن المتوقع لها ان تقع في منافسة قوية مع ام جي هيكتور وتاتا سافاري وMahindra XUV500.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد