تأثير إنخفاض سعر الدولار على اسعار السيارات – تخفيضات عديدة قادمه !

رأينا الفتره الماضيه العديد من التخفيضات على اسعار السيارات من مختلف شركات السيارات في الاسواق المصرية، وهناك العديد من الاسباب وراء هذه التخفيضات منها الركود في حركة المبيعات حيث توقفت حركة المبيعات في مصر بشكل كبير، كما ان إنخفاض سعر الدولار كان سبب رئيسي في هذه التخفيضات.

ومازال سعر الدولار في إنخفاض مُستمر مما سيُسبب تخفيضات اقوى الفتره القادمه في الاسواق المصرية، حيث توقع اللواء “عفت عبد العاطي” رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهره ان نرى تخفيضات قوية وإنخفاض كبير في اسعار السيارات الفتره القادمه.

انخفاض اسعار السيارات

إنخفاض سعر الدولار و اسعار السيارات

مع إستمرار إنخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سنرى تخفيضات قوية في اسعار السيارات حيث من المتوقع انه في بداية الربع التاني من عام 2020 الحالي سنرى تخفيضات على العديد من السيارات الموجوده في الاسواق المصرية.

ومنذ فتره رأينا إلغاء الجمارك بشكل نهائي على السيارات التركيه مما جعل معظم الشركات تقوم بالإعلان عن تخفيضات على سياراتها لتتمكن من المنافسه مع السيارات التي تم تخفيض سعرها، حيث تم تخفيض سعر رينو لوجان وتويوتا كورولا، كما ان رينو ميجان كان من المفترض ان يتم تخفيض سعرها لكن التوكيل الخاص بها لم يعلن عن التخفيض للأسف!


فيروس كورونا والسيارات

نرى حاليًا ازمة بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في الكثير من المشاكل بشكل عالمي، حيث تم إلغاء الكثير من المؤتمرات العالميه مثل إلغاء مؤتمر مطوري الالعاب السنوي بمشاركة فيس بوك وامازون وسوني ومايكروسوفت، كما انه تم إلغاء مؤتمر MWC 2020 المؤتمر العالمي للهواتف بسبب فيروس كورونا.

فيروس كورونا

وبالنسبة للجانب الذي يخصك انت ايها القارئ المُهتم بالسيارات، فتم إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات 2020 في سويسرا والذي كان سيتم الإعلان فيه عن الكثير من السيارات ومنهم سيارة DS9 السيدان البريميم الجديده، كما ان هيونداي قامت بإغلاق قاعدة بناء هي الأكبر عالميًا حيث تشمل 5 مصانع بطاقة إنتاجيه 1.4 مليون عربية كل سنه.

تأثير فيروس كورونا على سوق السيارات

  • إنخفاض مبيعات السيارات في الصين بنسبة 92%
  • تأجيل معرض بكين للسيارات 2020 بدون تحديد موعد
  • تأجيل سباق فورمولا 1 الصين بدون تحديد موعد
  • وقف خطوط انتاج مجموعة فولكس فاجن في الصين
  • وقف خطوط انتاج كُلًا من تويوتا، نيسان، مازدا، ميتسوبيشي وهوندا في الصين
  • ضعف توريد إحتياجات جاكوار ولاند روفر من الصين
  • وقف خط إنتاج سيارة 500L من فيات بسبب ضعف التوريدات من الصين
  • وقف مصانع رينو وهيونداي في كوريا الجنوبيه بسبب ضعف التوريدات
مقالات مُتعلقة
3 تعليقات
  1. Amr Sayed يقول

    فيرس كورونا انتشر جامد في مصر على فكره

    1. احمد المغاوري يقول

      ايوه فعلا بس مأعلنوش عن ده

  2. ahmed kamal يقول

    خليها تصدي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد