“القصراوي جروب” تطرح ستروين C5 Aircross فيس ليفت 2023 في مصر

قامت شركة “القصراوي جروب”، الوكيل المحلي للعلامة الفرنسية ستروين بالسوق المصري، بالكشف عن النسخة المحسنة الجديدة من ستروين C5 Aircross موديل 2023 في السوق المحلي، وتأتي النسخة المحسنة الجديدة بتطورات عديدة عن النسخة الماضية، وقد كُشف للمرة الأولى في الخارج في يناير الماضي.

وتعد Citroen C5 Aircross هي سيارة كروس اوفر مُدمجة الحجم، فرنسية المنشأ، تُقدم في الأسواق للمنافسة مع سيارات عديدة، منها سيات اتيكا، ام جي HS، هيونداي توسان، بيجو 3008 وهافال H6.

ستروين C5 Aircross

وتأتي سيارة C5 Aircross من ستروين مبنية على قاعدة بناء EMP2 التابعة لمجموعة PSA، وهي نفس قاعدة البناء المُستخدمة في كُلًا من DS 7، بيجو 3008 واوبل جراند لاند، كما تأتي السيارة بمنظومة دفع من محرك PureTech 1.6T هي نفسها المُستخدمة في باقي سيارات المجموعة الفرنسية.

وتعتبر Citroen C5 Aircross مشروع من برنامج ستروين “Advanced Comfort”، والذي يهتم بشكل أساسي براحة الرُكاب في المقصورة الداخلية، من خلال تحسين وتقديم مساحات داخلية واسعة، والإهتمام بمستوى الإضاءه داخل المقصورة من خلال فتحة سقف بانوراما كبيرة، وأخيرًا نظام التعليق الهيدروليكي المُتميز من ستروين والذي يعزلك تمامًا عن عيوب الطريق ويحجبها عن المقصورة الداخلية.

C5 Aircross

اما عن تصميم السيارة فنجد إختلافات بسيطة خارجيًا عن النسخة السابقة، فنجد إختلاف في شكل الشبكة الأمامية وشعار CITROEN مع إختلاف في تصميم الكشافات الأمامية، كما نجد تغيير جزري في الإكصدام الأمامي، وبالنسبة للتصميم الجانبي والتصميم الخلفي للسيارة فلا يوجد إختلافات واضحة.

بالنظر الى المقصورة الداخلية سوف نجد إختلافات محدودة عن النسخة السابقة، يُمكن تلخيصها في الكونسول الوسطي والذي أصبح أكثر عصرية بإستخدام ناقل الحركة الـShift By Wire وتنظيم أماكن زرائر التحكم بشكل مُختلف، كما تجد تصميم جديد للشاشة الوسطية والتي أصبحت تتشابه مع ستروين C4 كثيرًا.

Citroen C5 Aircross

مواصفات ستروين C5 Aircross فيس ليفت 2023

  • 4 سلندر 1600 سي سي تيربو
  • قدرة 165 حصان
  • عزم دوران 240 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 6 نقلات
  • سعة خزان الوقود 53 لتر
  • سعة الشنطة الخلفية 580 لتر

وتأتي السيارة بثلاثة فئات في السوق المصري، مع تجهيزات عديدة منها جنوط 17 بوصة او 18 بوصة، قضبان للسقف، زجاج خلفي فاميه، عتب للأبواب من الألومنيوم، سقف أسود، حساسات إضاءه، مصابيح LED نهارية، مصابيح ECO-LED، مرايات جانبية كهربائية مُزودة بإشارات وكشافات ضباب خلفية.

تدعم السيارة إمكانية تعدل مقعد السائق يدويًا او كهربائيًا، مع تعديل مقعد الراكب الأمامي يدويًا، وخاصية التسخين بالمقاعد الأمامية، ودعم خاصية التدليك.

سعر ستروين C5

كما تأتي السيارة مع تكييف اوتوماتك ثنائي التحكم، وعجلة قيادة من الجلد، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، كاميرا خلفية وكاميرات 360 درجة، زر تشغيل وإيقاف السيارة، بالإضافة الى شاشة وسطية 8 بوصة او 10 بوصة، وشاشة عدادات Digital قياس 12.3 بوصة، ودعم للإضاءه المُحيطية، وعدد 6 سماعات، وشاحن لاسلكي.

وتأتي السيارة بالعديد من وسائل الأمان، منها عدد 6 وسائد هوائية، أنظمة الفرامل الأساسية ونظام الثبات الإلكتروني، التحكم والثبات في المطالع، التعرف على إشارات المرور، تحذير الخروج من الحارة المرورية، مراقبة النقاط العمياء، إنذار ضغط الإطارات، وحساسات ركن أمامية وخلفية.

C5 Citroen

سعر ستروين C5 Aircross موديل 2023

تُقدم سيارة Citroen C5 Aircross في نسختها المحسنة بالسوق المصري بثلاثة فئات من التجهيزات، مع ضمان 5 سنوات او 150 ألف كم.

  • الفئة الأولى Live بسعر 720 ألف جنية
  • الفئة الثانية Feel بسعر 780 ألف جنية
  • الفئة الثالثة Shine بسعر 865 ألف جنية

ستروين C5 ايركروس

الفئهالسعر
الاولى ( Live )750.000 جنيه
الثانية ( Feel )815.000 جنيه
الثالثة ( Shine )900.000 جنيه
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.