شاومي تكشف عن سيارات SU7 الكهربائية رسميًا بالخارج

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة شاومي الرائدة في صناعة الهواتف الذكية عن سيارتها الكهربائية الأولى، حيث كشفت عن شاومي SU7 الجديدة كُليًا، وتطمح الشركة للمنافسة مع عمالقة صناعة السيارات الكهربائية في العالم. وبالفعل قدمت شاومي سيارة قادرة على المنافسة بشدة في تلك الفئة من السيارات.

كأبعاد فتعتبر سيارة شاومي SU7 ليست سيارة صغيرة، فهي من فئة السيدان متوسطة الحجم، ويمكن إعتبارها منافس مباشر لـ بورش تايكان وتسلا موديل S. كما يتم تصنيع السيارة في الصين بمصنع شركة بايك الصينية حيث ان هناك شراكة بين شاومي وبايك.

شاومي SU7 ماكس

تمتاز السيارة بالتصميم الأنيق الإنسيابي، بمعامل سحب يبلغ 0.195 وهو الأقل في العالم. حيث عمل على تصميم السيارة “Li Tianyuan” مصمم سابق في BMW وهو الذي عمل على تصميم BMW iX. وتأتي السيارة بنظام تعليق هوائي يحسن من الراحة.

مواصفات شاومي SU7

تأتي السيارة Xiaomi SU7 بمحرك ذو دفع خلفي بقدرة حصانية 299 حصان مع عزم أقصى للدوران 400 نيوتن.متر، وتتسارع السيارة من الثبات وصولًا لـ100 كم خلال 5.28 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 210 كم / ساعة، ونطاق يصل الى 668 كم في الشحنة، لكن لم تكشف الشركة عن البطارية الخاصة بالسيارة.

Xiaomi SU7

مواصفات Xiaomi SU7 Max

اما عن شاومي SU7 ماكس فهي تأتي بمحركين بقدرة حصانية إجمالية 673 حصان مع عزم دوران 838 نيوتن.متر، وتمتاز هذه السيارة بالتسارع الفائق حيث تتسارع من الثبات حتى 100 كم خلال 2.78 ثانية، وتأتي السيارة ببطارية Qilin من شركة CATL بقدرة 101 كيلووات / ساعة، بمدى يصل الى 800 كم خلال الشحنة.

تم تجهيز Xiaomi SU7 بشاشة وسطية قياس 16.1 بوصة دقة 3K، تعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 8295 وتعمل على نظام تشغيل شاومي الجديد HyperOS، مع نظام القيادة الذكي الذي يعمل على شريحة Nvidia Orin X، مع نظام مساعدة السائق المتقدم Xiaomi Pilot الذي يشمل 16 وظيفة.

شاومي SU7 Max

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، “Lei Jun”، ان شركة شاومي تهدف الى أن تكون من بين أكبر خمس شركات تصنيع سيارات على مستوى العالم خلال 15 الى 20 عام. وعلى المدى القصير، تريد الشركة ان تكون لاعبًا من الدرجة الأولى في مجال القيادة الذكية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.