تعرف على أهم المعلومات عن هيونداي توسان 2021 الشكل الجديد !

تُعد هيونداي توسان من أهم السيارات الكروس اوفر المتواجدة بالسوق المصري. فهي مُتصدرة مبيعات هذه الفئة وتعتبر الأكثر إنتشارًا في الشوارع المصرية. ومؤخرًا طرحت هيونداي سيارة توسان 2021 الشكل الجديد في أحدث جيل منها في مصر وهو الجيل الرابع والذي يُعرف عالميًا بـ NX4.

لذلك في هذه المقالة سنقوم بتقديم أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عن هيونداي توسان 2021 الشكل الجديد الجيل الرابع الذي تم طرحه في مصر، فالإهتمام الشديد بها جعلنا نبحث ونتوصل لمعلومات أكثر بخصوص هذا الشكل الجديد.

هيونداي توسان الشكل الجديد

1- أبعاد أكبر عن الجيل السابق

تأتي هيونداي توسان في جيلها الجديد بأبعاد عرض تصل الى 1.865 متر وطول يصل الى 4.5 متر وإرتفاع يصل الى 1.65 متر.

يعتبر الجيل الجديد من Hyundai Tucson أكبر بفرق بسيط عن الجيل السابق، حيث إزداد طول السيارة بمقدار 2 سم وإزداد عرضها بمقدار 1.5 سم، أما عن إرتفاعها هو أقل بمقدار 1 سم عن الجيل السابق.

أما عن أبعاد توسان الجيل الجديد مُقارنًة بالمنافسين فبالنسبة لـ بيجو 3008 فهي أعرض بمقدار 2.4 سم وأطول بمقدار 5.3 سم وأكثر إرتفاعًا بمقدار 2.6 سم، وبالنسبة لـ اوبل جراند لاند فهي أكثر عرضًا بمقدار 0.9 سم وأكثر طولًا بمقدار 2.3 سم وأكثر إرتفاعًا بمقدار 4.1 سم.

2- وسائل أمان قياسية مُمتازة في توسان 2021 الشكل الجديد

بالرغم من إنتشار توسان الجيل السابق في الشوارع المصرية، إلا أنه كان يأتي بوسائل أمان ضعيفة جدًا. ويجب الصعود الى فئات عُليا لتتمكن من الحصول على وسائل أمان ممتازة تليق بسيارة كروس اوفر.

هيونداي توسان 2021

أما الأن فالسيارة تُقدم بتجهيزات أمان قياسية من الفئة الأولى تعتبر ممتازة جدًا، وتجعلها تتفوق على أغلب المُنافسين. حيث تأتي السيارة على سبيل المثال بعدد 6 وسائد هوائية من الفئة الأولى بالإضافة الى أغلب وسائل الأمان.

3- مُحرك تيربو بأداء قوي، والفتيس يُثير الجدل!

جاءت السيارة في جيلها الجديد بخيار واحد من المحركات وهو مُحرك تيربو بأداء مُتميز جدًا، حيث يُقدم هذا المُحرك قوة 180 حصان ويُعتبر هو الأقوى في هذه الفئة في السوق المصري.

حيث نجد أقرب المُنافسين من ناحية الأداء وهي ام جي HS بقوة 169 حصان، ثم جيب رينيجيد بقوة 170 حصان في نسخة الدفع الكلي لكنها أصغر في الحجم ولا تعتبر مُنافس مُباشر، لذلك تعتبر توسان الجديدة مُنافس قوي من ناحية الأداء.

أما عن الفتيس فالسيارة تأتي مع فتيس Dual Clutch من 7 سرعات وتبريد Dry، ويتميز هذا الفتيس بقوة الأداء فهو سريع بشكل كبير في الإستجابة للنقلات. ويُعتبر الفتيس المتواجد في النسخة الجديدة مُطور بشكل كبير عن النسخة السابقة.

Hyundai Tucson

حيث شهد الفتيس العديد من التعديلات في البرمجة الخاصة به ليكون أكثر ذكاءًا عن السابق مع إستخدام خاصية او طريقة الـ”Shift By Wire” في الإستخدام التي رأيناها لأول مرة في مصر في سكودا اوكتافيا.

وتتطلب هذه الخاصية تعديلات في برمجة الفتيس مما سيقودهم بالتأكيد للتحسين فيه وتطويره وتلافي المُشكلات، كما أن التوكيل في الجيل السابق تعامل جيدًا مع مشاكل الفتيس التي ظهرت لدى المُلاك مما يجعل الوضع مُطمئن.

4- قيمة حقيقية مقابل السعر

نرى العديد من السيارات التي تُقدم قيمة مقابل سعر من ناحية المواصفات التي تُقدم بتسعير جيد. لكن دائمًا ينقصها شيء وهي تاريخ وأسم السيارة وسهولة تداولها وإنتشارها.

لذلك ولأول مرة في مصر تجمع هيونداي توسان 2021 الشكل الجديد بين التجهيزات ووسائل الأمان الموجودة من الفئات الأولى بتوزيع جيد مع الأداء القوي الذي كان ميزة لصالح المُنافسين في الفترة الماضية مع التصميم الجريء سواء داخليًا او خارجيًا وفي النهاية تسعير قوي جدًا.

سعر توسان الشكل الجديد

5- توسان الجديدة بالخارج: نسخة N-Line ونسخة هايبرد والمزيد

نسخة N-Line رياضية :-

هيونداي توسان في الخارج تتوفر مع العديد من النسخ الأخرى، حيث نجد نسخة N-Line من السيارة مثل النترا CN7 N-Line والتي تأتي بتعديلات N الرياضية من هيونداي في التصميم الداخلي والخارجي، حيث نجد جنوط بقياس 19 بوصة سوداء مع حواف سوداء في السقف وسبويلر خلفي كبير يُعطي طابع رياضي والمزيد من التعديلات الرياضية الأخرى.

نسخة هايبرد :-

كما تتوفر توسان 2021 الشكل الجديد في الخارج مع نسخة هجينة بمحرك بنزين وكهربائي، حيث نجد نفس المحرك التيربو 1.6 لتر بالإضافة الى محرك كهربائي 66.9 كيلو وات وبطارية 13.8 كيلو وات في الساعة، وتُقدم هذه المنظومة قوة إجمالية تبلغ 261 حصان.

توسان الجديدة

تتوفر نسخة اخرى هجينة من السيارة بمحرك 1.6 لتر تيربو مع محرك كهربائي 44.2 كيلو وات وبطارية 1.49 كيلو وات في الساعة، وقوة هذه المنظومة 226 حصان والفتيس اوتوماتيك إعتيادي من 6 سرعات.

نسخة اخرى بمحرك بنزين :-

وتتوفر السيارة في الخارج مع محرك 2.5 لتر تنفس طبيعي بقوة 187 حصان وعزم دوران 240 نيوتن.متر مع فتيس 8 سرعات اوتوماتيك إعتيادي ونظام دفع رباعي للعجلات،

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد