تسلا تحقق نموًا كبيرًا في مبيعات الربع الأول من عام 2023

KGM Torres

KGM Torres

نجحت شركة تسلا الأمريكية، عملاق صناعة السيارات الكهربائية، في تحقيق مبيعات كبيرة، خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، حيث جاءت المبيعات أعلى بنسبة 36٪ عن العام الماضي، على أساس سنوي، إلا أنها كانت أقل من معدل النمو البالغ 52 ٪ الذي توقعه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في وقت مبكر من هذا العام.

ويعود ذلك إلى المنافسة المتزايدة والتوقعات الاقتصادية القاتمة، التي ألقت بظلالها على جهود صانع السيارات الكهربائية لدعم الطلب بخفض الأسعار، الذي من شأنه أن يحفز المبيعات، على الرغم من تآكل هوامش الربح، إلا أن تسلا قامت بتسليم 422875 سيارة.

ويعتبر هذا الرقم قياسيًا لشركة صناعة السيارات ولكنه أقل من توقعات المحللين عند 430008 سيارة، كما يتوقع ماسك أن يصل عدد السيارات المباعة إلى مليوني سيارة، في غياب الاضطراب الخارجي، من 1.3 مليون في عام 2022.

وسلمت تسلا 6٪ أكثر من مركباتها الأساسية من طراز 3 / موديل Y في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة بالربع السابق، إلا أن عدد عمليات التسليم لسيارات الطراز X / Model S ذات الأسعار الأعلى تراجعت بنسبة 38٪، كما قامت بتصنيع 440808 سيارات للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.