انخفاض أسعار سيارات تسلا بنسبة تصل إلى 10%.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

بالرغم من ارتفاع أسعار السيارات حول العالم، إلا أن شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، قد أعلنت عن تخفيض جديد في أسعار سياراتها، خلال شهر مارس الجاري، حيث يبدأ سعر السيارة موديل إس من 89.99 ألف دولار، والسيارة موديل إكس من 99.99 ألف دولار في السوق الأمريكية وهو ما يقل عن السعر السابق بنسبة 5.3% و9.1% على الترتيب.

جاء هذا الانخفاض في الأسعار، بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، عن زيادة الاهتمام بسيارات الشركة بعد خفض أسعارها في وقت سابق من 2023، حيث شهد شهر فبراير الماضي، خفض أسعار بعض طرازات تسلا بنسب وصلت إلى نحو 20%.

قامت تسلا بتخفيض أسعار الفئة الأعلى من السيارتين وهي بلايد بنسبة 4.3% و8.3% على الترتيب، ومع وصول السعر إلى 109.99 ألف دولار فإن سعر الفئة بلايد من السيارتين موديل إس وموديل إكس يقل بمقدار 26 ألف و29 ألف لكل طراز مقارنة بالسعر في أوائل يناير الماضي.

وكان ماسك قد أكد في الأسبوع الماضي، أن الرغبة في اقتناء سيارات تسلا كانت قوية منذ البداية، وهذا الطلب سيصبح جنونيا مع نجاح الشركة في جعل أسعار السيارات أقل وأكثر مناسبة للناس، حيث جاء خفض سعر موديل إس وموديل إكس مجددا كإشارة إلى أن الزيادة في الطلب بعد الخفض السابق في السعر لم تكن في المستوى المأمول.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.