ماسك يمدح شركات تصنيع السيارات الكهربائية في الصين

KGM Torres

KGM Torres

أكد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، أكبر صانع للسيارات الكهربائية حول العالم، أن الشركة التي تحتل المرتبة الثانية خلف تسلا، في سوق السيارت الكهربائية، إحدى الشركات الصينية، مشيدًا بأداء منافسيه الصينيين في مجال إنتاج السيارات الكهربائية.

ويرى ماسك أن شركته تجد منافسة شديدة في الصين، متجاهلًا اعتقاد البعض أن السيارات الألمانية تحتل المرتبة الثانية في السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أنه يحترم شركات السيارات في الصين، حيث تتواجد في أكثر الأسواق تنافسية في العالم، دون ذكر اسم شركة بعينه.

وقال المدير التنفيذي لـ تسلا، إن الصينين يعملون بجد ويعملون بشكل أذكى، الأمر الذي يؤكد على أن هناك شركة صينية في المرتبة الثانية بعد تسلا، معتقدًا في الوقت ذاته أن شركته تتقدم في الصين، حيث أنهم قادرون بالفعل على جذب أفضل المواهب في الصين.

ويذكر أن ماسك قد أشاد بالعمال الصينيين والمنافسين، حيث وصف صانعو السيارات الصينيين بأنهم الأكثر تنافسية في العالم، قائلاً إن بعضهم بارع جدًا في البرمجيات، في عام 2021، كما أن الصين تعد ثاني أكبر سوق لشركة Tesla حيث استحوذت على حوالي ثلثي مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم في عام 2022.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.