تسلا تستدعي أكثر من 320 ألف سيارة بسبب مشاكل في الإضاءة

KGM Torres

KGM Torres

تستدعي أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية، تسلا الأمريكية، أكثر من 320 ألف سيارة، في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب مشاكل في فوانيس الإضاءة الخلفية، التي تعمل ولكن بشكل متقطع، وبالتالي توجد احتمالية كبيرة لحدوث تصادم ومصاعب لأصحاب السيارات.

وقالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، إن تسلا سيكون عليها استدعاء سيارات من “موديل 3 ” لعام 2023، أيضا من المقرر أن يشمل الاستدعاء “موديل واي” المنتجة في فترة 2020 – 2023.

وأكدت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، أن السبب في الاستدعاء يعود إلى عطل في أحد أو كلا فانوسي الإضاءة الخلفية، الأمر الذي قد يجعلها تعمل بشكل متقطع ، وبالتالي قد تقلل الإضاءة الخلفية حال تعطلها رؤية السيارة، الأمر الذي يزيد من فرص التصادم مع السيارات الأخرى.

وأضافت الإدارة أن العدد المحتمل للوحدات المتضررة، قد يصل إلى 321 ألفا و628 سيارة، وبالتالي سيكون على شركة تسلا، استدعاء هذه السيارات؛ بهدف العمل على إصلاحها، دون أي تكلفة على المستخدمين أو المستهلكين؛ لأن العطل يعود إلى مشاكل في عملية التصنيع في حد ذاتها.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.