تسلا تستدعي ما يقرب من 130 ألف سيارة.. تعرف على المشكلة

قامت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، باستدعاء ما يقرب من 130 ألف سيارة، الشهر الجاري مايو 2022؛ بسبب إصلاح مشاكل تتعلق بأنظمة المعلومات والترفيه، حيث تم اكتشاف إمكانية أن تكون سببًا في ارتفاع درجة حرارتها قبل وأثناء الشحن السريع.

وقالت تسلا في بيان لها، إنها قد قامت باستدعاء 129 ألفا و960 سيارة منذ بداية الشهر الجاري، حيث تعمل على حل بعض المشاكل، كما أنها فضلت أن يكون الاستدعاء من خلال تحديث البرنامج أونلاين، الذي يعمل على تحديث البرامج لاسلكياً مثل تحديث تطبيق الهاتف الذكي.

وأضافت الشركة أن عملية الاستدعاء من خلال التطبيقات الإلكترونية، ستكون أقل عبئاً وتكلفة على الشركة والمالكين المتأثرين، كما أن ذلك الأمر سيجعل أصحاب السيارات غير مطالبين بـ اصطحاب سياراتهم إلى محطة خدمة.

وكانت تسلا التي يملكها أغنى رجل في العالم، إليون ماسك، قد قامت باستدعاء مجموعة من الطرازات، حيث قامت بـ 7 استدعاءات للطراز (3) إنتاج 2022، و6 استدعاءات للطراز للعام نفسه، ونجت الشركة في علاج المشاكل من خلال تحديثات البرامج أونلاين.

وأوضحت الشركة أن الاستدعاء الذي تم إصداره شهر مايو الجاري، يتعلق بـ سيارات تسلا طراز (S3)، و(Ys) إنتاج 2022، أيضا طراز (Ss) و(Model Xs) من 2021 و2022، ويهدف إلى حل مشكلة ارتفاع درجة شريحة الكمبيوتر في نظام المعلومات والترفيه الخاص بـ تسلا، الأمر الذي يبطئ من عملية المعالجة أو إعادة التشغيل، كذلك قد يتأخر نظام المعلومات والترفيه أو يظهر بشكل فارغ.

ويذكر أن شركة صناعة السيارات الكهربائية، تعتمد على نظام المعلومات والترفيه للعديد من الميزات، والذي يشتمل على الملاحة والموسيقى والتدفئة وتكييف الهواء، أيضا ضبط سرعة ممسحة الزجاج الأمامي وعرض الكاميرا الاحتياطية، حيث تعتمد السيارات الكهربائية على أجهزة الكمبيوتر للعمل بشكل رقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.