تسلا تخطط لفترة إغلاق طويلة بمصنع شنغهاي في الصين

KGM Torres

KGM Torres

تخطط شركة تسلا، أكبر علامة تجارية في صناعة السيارات الكهربائية، إلى تخفيض الإنتاج في مصنع شنغهاي بالصين، خلال شهر يناير المقبل، بسبب عطلة أعياد الميلاد والعام الصيني الجديد، ليستمر بذلك مسلسل تخفيض إنتاجها الذي بدأ في شهر ديسمبر الجاري.

وقف الإنتاج من 20 حتى 31 يناير

ووفقًا الجدول الزمني التي اطلعت عليه وكالة رويترز للأنباء، فإن مصنع شنغهاي سيعمل في شهر يناير لمدة 17 يومًا، من 3 يناير حتى 19 من الشهر ذاته فقط، كما أنها ستوقف إنتاج السيارات الكهربائية من 20 يناير إلى 31 يناير لقضاء عطلة ممتدة للعام الصيني الجديد.

لم تكشف الشركة التي يرأسها الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عن أسباب أخرى لقرار تخفيض الإنتاج، خاصًة أن المصنع لم يعتاد على الإغلاق لفترات طويلة خلال عطلة العام الصيني الجديد، كذلك لم تٌشر إلى إذا ما كان العمل سيستمر خارج خطوط التجميع للطراز 3 والطراز Y في المصنع أثناء فترة التوقف.

وكانت رويترز، قد نشرت خبر تعليق الإنتاج في مصنع شنغهاي، يوم السبت الماضي، لتقدم خطة ثابتة لوقف معظم الأعمال في المصنع في الأسبوع الأخير من ديسمبر، كما أن هذه التوقفات تأتي وسط موجة متزايدة من إصابات كورونا في الصين، بعد أن تراجعت الحكومة عن سياستها الخالية من الفيروس.

انخفاص المبيعات

واجهت شركة تسلا انخفاضًا في الطلب في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، الأمر الذي دفعها لعرض حافزًا إضافيًا للمشترين الذين يستحوذون على المركبات في ديسمبر، كما خفضت ق أسعار سيارات الطراز 3 والطراز Y بنسبة تصل إلى 9٪ في الصين، فضلًا عن دعم تكاليف التأمين.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.