سيارة سوزوكي جيمني الجديدة كُليًا قريبًا في السوق المصري

KGM Torres

KGM Torres

تستعد شركة “مودرن موتورز” الوكيل المحلي لـ سيارات سوزوكي اليابانية في السوق المصري لتقديم سيارة سوزوكي جيمني الجديدة كُليًا بشكل رسمي في مصر، السيارة المُنتظرة والشهيرة الحاصلة على قبول كبير جدًا في جميع دول العالم نظرًا لأنها سيارة مُخصصة للطرق الوعره في الفئة المتوسطة.

حيث ان معظم السيارات المُخصصة للطرق الوعره مثل جيب رانجلر تكون باهظة الثمن، وتعتبر Suzuki Jimny ليست سيارة تقليدية وهي مُوجهة لفئة مُحددة من المستهلكين، وتشتهر جيمني في أسواق الخليج بسهولة تعديلها وتحويلها لـMercedes G-Glass.

سوزوكي جيمني 2022

ستاتي السيارة في مصر لتكون هي السيارة الوحيدة رخيصة الثمن الموجهة للطرق الوعرة، لكنها تأتي بنسخة واحدة بـ بابين فقط وهي لا تعتبر مناسبة للعائلات، كما ان تسعيرها في مصر متوقع ان يكون مُرتفع نسبيًا عن باقي سيارات سوزوكي، وبالنسبة لمُنافسيها فلا يوجد مُنافسين مُباشرين لتلك السيارة.

مواصفات سوزوكي جيمني الجديدة

من المتوقع ان تُقدم جيمني الجديدة بمحرك 4 سلندر 1500 سي سي سحب طبيعي للهواء يولد قوة قدرها 104 حصان مع عزم دوران 130 نيوتن.متر وتأتي بدفع رُباعي للعجلات ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل حركة اوتوماتيك اعتيادي من 4 نقلات او يدوي من 5 نقلات.

Suzuki Jimny

وتأتي السيارة مع خزان بنزين بسعة 40 لتر ومتوسط إستهلاك بنزين 6.4 لتر لكل 100 كم لناقل الحركة اليدوي وحوالي 6.9 لتر لكل 100 كم لناقل الحركة الاوتوماتيكي، وتُقدم السيارة بجنوط 15 بوصة وشاشة وسطية ونظام صوتي من سماعتين وإمكانية توصيل الشاشة بالهواتف وغيرها من التجهيزات.

اما عن الأمان فتأتي السيارة مع 6 وسائد هوائية وأنظمة ABS و EBD و BA ونظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر ونظام الثبات على المنحدرات وتحذير الخروج عن الحارة المرورية وفرامل الطواريء، وحصلت السيارة على 3 نجوم من أصل 5 نجوم في إختبارات الأمان الأوروبية.

سوزوكي جيمني موديل 2022

من المنتظر ان يتم تقديم السيارة في الأسواق المصرية قبل نهاية عام 2021، أي خلال شهر ديسمبر الحالي، جدير بالذكر ان السيارة من أكثر السيارات المطلوبة في دول أوروبا وتصل مدة الحجز عليها لأكثر من عام.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.