نصائح لتعقيم سيارتك ضد فيروس كورونا – وكيف تقي نفسك !

في ظل انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم، اصبح هدف كل انسان هو النجاه من هذا الفيروس، واصبح الجلوس في المنزل هو اكثر الأشياء سلامه، ولكن يضطر بعضنا الى النزول الى الشارع لقضاء بعض الاحتياجات، وتكون هناك مشاوير ضروريه مثل الذهاب الى العمل او شراء الطعام.

لذلك اهم شيء يجب علينا الإهتمام به بعد نظافتنا الشخصية، هو نظافة السيارة، السيارة هي اكثر مكان نقضي به وقت بعد المنزل، لذلك في هذه المقاله في قسم مقالات السيارات سوف نتحدث معكم عن كيفية تنظيف السيارة بعناية حفاظًا علي سلامة الجميع ضد فيروس كورونا.

فيروس كورونا

تعقيم السيارة ضد فيروس كورونا

اولًا عند دخول السيارة يجب أن لا تلمس شيئًا حتي تعقم يديك بالكحول او بالصابون، لأنه إن كان الفيروس في يدك سوف ينتقل الى باقي اجزاء السيارة وبذلك حتي إن عقمت يديك بعدها فسوف تلمس اشياء موجود عليها الفيروس، لذلك يجب علينا ترك مُنظف لليدين داخل السيارة دائمًا.

وبعد تنظيف اليدين، يجب تنظيف الاشياء التي نلمسها معظم الوقت في السيارة، مثل الطارة والفتيس وازرار الزجاج والمرايات، كل هذه الأشياء يجب ان يتم تنظيفها جيدًا، لأنها اكثر اشياء يتم استخدامها في حالة الوجود داخل السيارة.

النصائح السابقه تكفي ان كنت تركب السيارة وحدك بدون عائلتك او اصدقائك، اما في حالة وجود اشخاص معك في السيارة، يجب تنظيف جميع اجزاء السيارة، وذلك لأن كل شيء في السيارة سوف يتم لمسه بواسطة الركاب، وكذلك عند المشي يجب فتح النوافذ الزجاجيه حتي لا ينتقل الفيروس من شخص الى الاخر داخل السيارة.

كورونا

ويجب ترك مسافات بين كل شخص والاخر، ويفضل الا يركب خمسة اشخاص معًا في سيارة واحدة، ان كان اربعة اشخاص فيمكنهم ترك مسافة، اما خمسة اشخاص فمن الصعب ان يتركوا مسافة بينهم.

وفي النهاية .. نحب ان نقدم لكم بعض النصائح للوقاية بشكل عام من فيروس كورونا وليس داخل السيارة فقط.


نصائح للوقاية من فيروس كورونا

  • محاولة تجنب الفيروس من الاساس، وذلك عن طريق البقاء في المنزل، نري ان المدراس والجامعات وايضًا صالات الرياضة تم ايقافها، وذلك لأن النزول الى الشارع والإختلاط بالاخرين اصبح امر خطير، لذلك نرجو الإلتزام بالجلوس في المنزل وتجنب الاختلاط بالناس والاقتراب منهم، ويجوز النزول فقط عند الضرورة القصوي ويتم اخذ الحذر وقتها وتجنب الوجود في اماكن مزدمحة ايضًا.
  • النظافة الشخصية من اهم الاشياء التي تقضي على فيروس كورونا، لأن الفيروس لا ينتقل في الهواء عن طريق العطس او النفس مثل باقي انواع الانفلونزا، لكن الفيروس ينتقل عن طريق اللمس، ويثبت الفيروس على الأسطح لمدة 48 ساعة، لذلك فإنه من الممكن ان يظل الفيروس علي يدك لمدة يومين، ولكن إذا غسلت يديك بعناية بإمكانك التخلص من الفيروس بسهوله وتجنب انتقال العدوي.
  • شرب الماء، يُعَد شُرب الماء من اهم الأشياء في حياتنا، لأن وجود الفيروس داخل الرئتين قد يؤدي الى زيادة قوته، وصعب التخلص منه وهو في الرئتين، ولكن عند شرب الماء بإستمرار فيوجد احتمال كبير جدًا ان ينتقل الفيروس الى المعدة، واذا انتقل الفيروس الى المعدة يتم قتله بكل سهوله، لذلك ينصح بشرب اكثر من 2 لتر ماء يوميًا علي الاقل، وإن كان شرب الماء صعب عليك، فبإمكانك ان تضع نصف ليمونه علي لتر ماء، حيث يصبح مذاقه افضل ويمكنك شربه بدون مشاكل.

شرب الماء

  • ممارسة الرياضة، في هذه الأيام جميع الصالات الرياضية مُغلقة، كما أن الملاعب مُغلقة، ولا يُمكنك ممارسة الرياضة خارج المنزل، هذا سبب غير كافي لجعلك تتوقف عن ممارسة الرياضة، بإمكانك ان تمارس الرياضة في المنزل كل يوم، هناك مُعدات رياضية يمكنك شراؤها تساعدك على مُمارسة التمارين في المنزل بدون مشاكل من ضمنها عصابات المقاومة التي تجعلك قادر علي قضاء اغلب التمارين في المنزل، والرياضة مهمه بشكل عام لأنها تزيد قوة الجسم، وتقلل من احتمالية انتقال الفيروس.
  • الاهتمام بالتغذيه الصحيحه، الفيروس في الأساس ينتقل الى الاشخاص الذين يمتلكون مناعة ضعيفة، لذلك يجب علينا الاهتمام بصحتنا وذلك عن طريق الاكل الصحي، اذا كنت تمارس الرياضة وتتبع نظام غذائي فعليك الاستمرار في اتباع هذا النظام، واذا كنت لا تتبع نظام غذائي عليك على الأقل ان تأكل من المنزل ولا تطلب الاطعمة من الخارج، ويجب ايضًا اخذ مكملات تزيد من فيتامين C وفيتامين D، وذلك حتي تزداد المناعه ونتجنب الفيروس.
مقالات متعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد