بسبب كورونا.. تسلا توقف الإنتاج في مصنعها بـ الصين

KGM Torres

KGM Torres

قررت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات، الثلاثاء الماضي، وقف إنتاجها في مصنعها بـ شنجهاي الصينية، وذلك بسبب مشاكل في تأمين أجزاء لسياراتها الكهربائية، حيث سيقوم المصنع بتصنيع أقل من 200 مركبة، بعدما كان ينتج يوميًا ما لا يقل عن 1200 سيارة.

وحصلت وكالة رويترز للأنباء، على وثيقة أو مذكرة داخلية، كشفت عن قرار الشركة الأمريكية، حيث تُعد الأحدث في سلسلة من صعوبات للمصنع، كما وقال مصدران مطلعان لـ رويترز، إن مشكلات الإمداد أجبرت المصنع على وقف الإنتاج يوم الاثنين، بعدما تم إغلاق المصنع لمدة 22 يومًا وتم افتتاحه مرة أخرى في الـ19 من إبريل الماضي.

وكان المورد الرئيسي لأحزمة الأسلاك لشركة تسلا، شركة Aptiv، قد أوقفت الشحن من مصنع شنجهاي؛ بسبب اكتشاف إصابات COVID-19 بين عمالها، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر لـ رويترز، كذلك لم يُعرف حتى الآن، موعد عودة عمل المصنع بكامل طاقته مرة أخرى.

وينتج مصنع تسلا في الصين، طراز 3 سيدان ونموذج Y كروس للسوق الصيني وللتصدير، كما تستهدف الشركة الأمريكية زيادة الإنتاج إلى 2600 سيارة في اليوم اعتبارًا من 16 مايو.

وتدخل شنجهاي أسبوعها السادس من الإغلاق، بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، حيث تم اختبار قدرة الشركات المصنعة على العمل وسط قيود صارمة على حركة الأشخاص والمواد، الأمر الذي أدى إلى تدهور في خطط تسلا في وقت متأخر من الأسبوع الماضي لزيادة الإنتاج إلى مستويات ما قبل الإغلاق بحلول الأسبوع المقبل.

ويذكر أن جمعية سيارات الركاب الصينية، ستصدر اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن مبيعات أبريل لشركة Tesla، ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في الصين بعد شركة BYD، كما كانت جمعية سيارات أخرى قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن مبيعات السيارات الإجمالية في الصين انخفضت بنسبة 48% في أبريل؛ بسبب عمليات الإغلاق.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.