سيارة سكودا اوكتافيا الشكل الجديد 2020 – نازله مصر امتى ؟

منذ فتره كبيره قامت شركة سكودا بإطلاق سكودا اوكتافيا الشكل الجديد 2020 بشكل رسمي في الخارج، ويأتي الشكل الجديد من السيارة بتعديلات وتغيرات جذرية عن سكودا اوكتافيا الشكل السابق الموجود في الاسواق المصرية حاليًا.

والسيارة مازالت مبنية على نفس قاعدة العجلات الموجوده في فولكس فاجن تيجوان واودي A3 وسيات ليون وهي نفس قاعدة بناء الجيل السابق من السيارة، سيارة Skoda Octavia هي سيارة تشيكيه وهي اكثر السيارات التشيكيه مبيعًا، والجيل الجديد من السيارة يأتي بشكل جديد قوي جدًا هجومي ومميز عن الشكل التقليدي السابق لسيارة سكودا اوكتافيا.

سكودا اوكتافيا

اول سيارة من الجيل الجديد من Skoda Octavia خرجت من خطوط الإنتاج من دولة تشيكيا في شهر نوفمبر 2019 السابق، ومن المفترض ان تتوفر السيارة في الدول في الخارج في الربع الثاني من عام 2020 الحالي، والجدير بالذكر ان سكودا اوكتافيا الشكل الجديد 2020 سيدخل الاسواق المصرية في الفتره القادمه.

التغيرات في الجيل الجديد من اوكتافيا

تأتي سكودا اوكتافيا الجيل الجديد 2020 بحجم اكبر واوسع من الجيل السابق، كما ان صالون السيارة اصبح اوسع بشكل كبير وتغير شكل التابلوه حتى اصبح مُشابه بشكل كبير لـ سيارات فولكس فاجن، كما انه تم التخلي عن عصاية الفتيس التقليديه وتم إستبدالها بـ”Shift By Wire” التقنية التي تعمل مع فتيس DSG الموجود في السيارة.

اوكتافيا

ويأتي الجيل الجديد من السيارة بثلاثة خيارات من المحركات مع فتيس DSG ثابت مع جميع خيارات المحركات في السيارة لكن بإختلاف 6 نقلات او 7 نقلات.

مواصفات سكودا اوكتافيا الشكل الجديد 2020

  • محرك 1000 سي سي او 1500 سي سي تيربو او 200 سي سي تيربو
  • 3 سلندر او 4 سلندر او 4 سلندر
  • فتيس اوتوماتيك DSG من 7 سرعات
  • قوة المحرك 110 حصان او 150 حصان او 190 حصان

سكودا اوكتافيا الجيل الجديد 2020

يوجد خيارين اخرين من المحركات الكهربائية، وهما :-

  • محرك 1400 سي سي تيربو 4 سلندر
  • قوة المحرك 204 حصان او 245 حصان
  • ناقل الحركة DSG من 6 سرعات

الجيل الحالي من السيارة الذي يأتي في الاسواق المصرية يأتي مع محرك عادي 1600 سي سي تيربو إعتيادي وتم إستخدامه لجعل السيارة إعتماديه فهي سابقًا كانت تأتي مع محرك 1400 سي سي تيربو مُميز جدًا مع فتيس DSG بـ7 نقلات.

Skoda Octavia

موعد إطلاق الجيل الجديد من اوكتافيا 2020 في مصر

إنتشرت الكثير من الاخبار التي تؤكد على دخول سكودا اوكتافيا الشكل الجديد 2020 للأسواق المصرية وبالفعل تم تأكيد ذلك من مصادر موثوقه داخل سكودا في مصر وسنرى الجيل الجديد من سكودا اوكتافيا في الربع الأخير من عام 2020 الحالي، حيث سيتم إطلاقها كموديل 2021 القادم.

وسيستمر الشكل القديم للسيارة متواجد مع حصوله على بعض التخفيضات، كما ان الجيل الجديد من السيارة سيكون بسعر اعلى من الجيل الحالي الموجود في مصر.

تابلوه اوكتافيا

كما اننا قريبًا في الاسواق المصرية سنرى سيارة بيجو 208 بشكل رسمي وسنرى الشكل الجديد من بيجو 2008 ايضًا، ويوجد شكل جديد كُليا من سكودا سوبيرب تم إطلاقه في الخارج ايضًا ومن المفترض ان نراه في الاسواق المصرية قريبًا، فهُناك الكثير من السيارات الجديده القوية التي سنراها في الاسواق المصرية الفتره القادمه بالإضافه الى اوكتافيا التي ستأتي بشكلها الجديد لتُنافس بقوة مع شيفروليه ماليبو وتويوتا كورولا وسوبارو امبريزا.

مقالات متعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافققراءه المزيد