طرح سكودا اوكتافيا 2021 الشكل الجديد في مصر رسميًا !

KGM Torres

KGM Torres

أعلن “كيان” توكيل سيارات سكودا في السوق المصري عن طرح سيارة سكودا اوكتافيا 2021 الشكل الجديد رسميًا، وذلك بعدما تم تقديم السيارة في الخارج منذ فترة. وأثارت السيارة الجدل نظرًا للتصميم الخارجي المُتميز التي تم تقديمها به والذي يظهر امامكم في الصور.

سيارة Skoda Octavia هي سيارة سيدان مُدمجة الحجم، تأتي هذه السيارة لتُنافس مع سيارات مثل هوندا سيفيك وتويوتا كورولا. كما تُنافس رينو ميجان وهيونداي النترا CN7.

سكودا اوكتافيا

السيارة في شكلها الجديد جاءت أكثر عصرية عن الشكل السابق كما نجد انه يقترب من تصميم سكودا سوبيرب الجديدة. نجد في المُقدمة شبكة امامية بخطوط عمودية مع فريم من الكروم.

ونجد على يمينها ويسارها كشافات امامية LED بالكامل مع إكصدام في الأسفل بسيط بفتحات تُعطي شكل عصري هجومي مع كشافات ضباب امامية مُدمجة داخل الإكصدام بشكل مُتميز.

بشكل عام الشكل الجديد من السيارة يأتي أكبر من الشكل السابق وأوسع من الداخل. من الخلف نجد شكل جديد للكشافات الخلفية مع كلمة سكودا بعرض الشنطة الخلفية بشكل حديث جميل جدًا.

سكودا اوكتافيا 2021

كما إحتفظت الشركة في الشكل الجديد من اوكتافيا بالميزة التي تُميز أغلب سيارات سكودا وهي المساحات الواسعة، فنجد مساحة الشنطة الخلفية التي تصل الى 600 لتر وهي الأضخم في فئة السيارات السيدان مُدمجة الحجم.

اما عن التصميم الداخلي للسيارة فجاء أنيق جدًا. حيث نجد شاشة وسطية أسفلها فتحات التكييف الأمامي مع أزرار الـPiano، كما نجد الطارة الـMulti-Function وخلفها شاشة عدادات Digital كما نجد نظام إضاءه داخلي مُتميز جدًا.

Skoda Octavia

مواصفات سكودا اوكتافيا 2021

  • 4 سلندر 1400 سي سي تيربو
  • قوة 150 حصان
  • عزم دوران 250 نيوتن.متر
  • نظام جر امامي للعجلات
  • فتيس اوتوماتيك إعتيادي 8 سرعات
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 9 ثانية
  • أقصى سرعة للسيارة 223 كم / ساعة
  • متوسط إستهلاك البنزين 5.5 لتر لكل 100 كم

هذه هي المواصفات التي تُقدم بها السيارة في السوق المصري. تواجد موتور تيربو قوي مثل هذا في هذه الفئة سيدفع شركات السيارات الاخرى لإطلاق سيارات بمحركات أقوى لتتمكن من المنافسة.

Octavia

يتم تقديم اوكتافيا في السوق المصري بتجهيزات عديدة منها كشافات LED امامية وخلفية بالكامل مع إضاءة LED نهارية وكشافات ضباب امامية وخلفية، كما نجد زجاج خلفي فامية وتطعيمات خارجية من الكروم مع شبكة امامية بإطار من الكروم ومرايات خارجية تدعم التسخين.

كما نجد الإستغناء عن الفتيس الإعتيادي وإستخدام الـShift By Wire المُتميز، ونجد ايضًا كاميرا خلفية ومثبت سرعة وطارة Multi-Function من الجلد مع فرش من الجلد بأجزاء من اللون الإسود والرمادي، نجد ايضًا شاشة وسطية 8.25 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto.

تتصل هذه الشاشة بنظام صوتي داخلي من 8 سماعات مع دعم للبلوتوث والأوامر الصوتية. كما نجد شاشة عدادات Digital بقياس 10.25 بوصة ونجد ايضًا شاحن لشحن الهواتف لاسلكيًا مع 4 مداخل USB Type C ونظام الإضاءه الداخلية .. وعن جنوط السيارة فهي تأتي 16 بوصة او 17 بوصة.

اوكتافيا الجديدة

اما عن وسائل الامان في السيارة فهي تأتي مع ABS و EBD ونظام مراقبة الجر ونظام القفل الإلكتروني وفرامل اليد الإلكترونية ونظام الثبات الإلكتروني ونظام قياس ضغط الإطارات ونظام المساعدة في المنحدرات، كما تأتي مع حساسات ركن امامية وخلفية.

نجد ايضًا نظام المساعدة في الركن، وتُقدم السيارة في الفئة الأولى بـ2 وسائد هوائية فقط بينما في الفئة الثانية نجد إضافة وسائد هوائية جانبية.

سعر سكودا اوكتافيا 2021

تم تقديم اوكتافيا في السوق المصري بفئتين فقط. وكانت تُقدم سكودا اوكتافيا في الموديل السابق بثلاثة فئات بأسعار تبدأ من 360 الف جنية وحتى 450 الف جنية. اما عن الشكل الجديد فجاء بهذه الأسعار :-

  • الفئة الأولى Ambition بسعر 400 الف جنية
  • الفئة الثانية Style بسعر 460 الف جنية

سعر سكودا اوكتافيا

الفئهالسعر
الاولى ( Ambition )1.900.000 جنيه
الثانية ( Style )2.150.000 جنيه
الثالثة ( Style Plus )2.400.000 جنيه
الرابعة ( RS 2.0T )3.000.000 جنيه
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.