كشف الستار عن سيات ارونا فيس ليفت 2022 رسميًا في مصر

كشفت شركة “كيان ايجيبت” الوكيل المحلي للعلامة الإسبانية سيات في السوق المصري عن النسخة المحسنة الجديدة من سيات ارونا 2022 بشكل رسمي في أسواقنا المحلية، هذا بعدما وصلت منذ أسابيع النسخة المحسنة من سيات ابيزا شقيقة أرونا الأكثر رياضية.

تأتي Seat Arona في فئة السيارات الكروس اوفر تحت المُدمجة، وهي تم تصميمها في إسبانيا وتُصنع هناك أيضًا، هذه هي النسخة المحسنة من الجيل الأول من السيارة حيث انها تم البدأ في إنتاجها لأول مرة في عام 2017، وهي تُنافس مع سيارات مثل اوبل كروس لاند وجيلي كول راي وهيونداي بايون.

سيات ارونا 2022

تعتبر سيات ارونا هي سيارة إسبانية، يتم تصميمها وتطويرها في إسبانيا، لكنها في الأساس مبنية على مضمون من شركة فولكس فاجن الألمانية المالكة لـ سيات، حيث تأتي السيارة مبنية على قاعدة عجلات MQB A0 وهي نفسها المُستخدمة في سيات ابيزا وسكودا سكالا وغيرها من السيارات.

لم تشهد السيارة تعديلات قوية على جانب التصميم في نسختها المحسنة، حيث جاء تصميمها الخارجي مُشابه للنسخة السابقة بتعديل بسيط على الإكصدام الأمامي للسيارة وأماكن الكشافات الأمامية مع تعديل بسيط على الشبكة الأمامية وتغيير في المصابيح الأمامية لتكون أكثر حِدة.

سيات ارونا موديل 2022

اما من الداخل فنجد التغيير الأقوى حيث نجد الشاشة الوسطية التي خرجت عن مستوى التابلوه وفتحات التكييف أصبحت أسفلها، مع الطارة الـMulti-Function المُتميزة، وبعض التعديلات على الكونسول الوسطي، فضلًا عن تغييرات في الخامات المُستخدمة وتعديلات واضحة على شكل السيارة الداخلي.

مواصفات سيات ارونا الجديدة 2022

  • 3 سلندر 1000 سي سي تيربو
  • قدرة 115 حصان
  • عزم دوران 200 نيوتن.متر
  • فتيس DSG من 7 نقلات DRY
  • أقصى سرعة للسيارة 190 كم / ساعة
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 10 ثواني
  • متوسط إستهلاك وقود 5.3 لتر لكل 100 كم
  • سعة خزان البنزين 40 لتر
  • سعة الشنطة الخلفية 400 لتر

هذا هو المحرك الجديد الذي يتم تقديمه في ارونا على عكس المحرك السابق الـ4 سلندر بسعة 1.6 لتر تنفس طبيعي، نفس التغيير الذي حدث في سيات ابيزا، كما أن ناقل الحركة DQ200 جاف يعتبر مقلق، ويرجع السبب في إستخدام هذه المنظومة في ابيزا وارونا لانها هي المتاحة حاليًا في الساحة العالمية.

Seat Arona

تُقدم السيارة بفئتين من التجهيزات على عكس ابيزا التي تم تقديمها بثلاثة فئات، تأتي السيارة بجنوط رياضية 17 بوصة او 18 بوصة مع كشافات LED أمامية وخلفية ومصابيح LED نهارية وكشافات ضباب أمامية وخلفية، مع زجاج خلفي فاميه، وتأتي أعلى فئة مع سقف ومرايات وقوائم من اللون الأسود وإكصدام خلفي رياضي وسبويلر رياضي.

تأتي أيضًا السيارة مع تكييف ثُنائي المناطق وشاشة وسطية 8.25 بوصة تدعم MirrorLink و Apple Car Play و Android Auto وتتصل بنظام صوتي من 6 سماعات، وعدادات Digital، وشاحن لاسلكي ومثبت ومحدد سرعة، ونظام التشغيل والدخول بدون مُفتاح وغيرها من التجهيزات.

ارونا الشكل الجديد

اما عن عوامل الأمان فالسيارة تأتي مع 6 وسائد هوائية وأنظمة ABS و EBD و BA ونظام الثبات الإلكتروني ESC و XDS ونظام التحكم في الجر والثبات على المرتفعات ومستشعر قياس ضغط الإطارات ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال وحساسات ركن خلفية.

سعر سيات ارونا فيس ليفت 2022

تم تقديم سيات ارونا النسخة المحسنة 2022 بشكل رسمي في السوق المصري من خلال وكيلها المحلي بضمان 5 سنوات او 100 ألف كيلو متر، وهي تُقدم بفئتين من التجهيزات.

  • الفئة الأولى Style بسعر 360 ألف جنية
  • الفئة الثانية FR بسعر 395 ألف جنية
الفئةالسعر
الأولى ( Style )445.000 جنية
الثانية ( Xperience )480.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.