الكشف عن روي i5 فيس ليفت 2021 في الصين – MG5 الجديدة !

كما تعلموا فـ سيارة روي i5 تخرج عالميًا بإسم ام جي 5 وهي التي جاءت لدينا في السوق المصري، مؤخرًا تم الكشف عن روي i5 فيس ليفت 2021 في نسختها المحسنة الجديدة بشكل رسمي في الصين، على أن تخرج السيارة عالميًا كـ شكل جديد من MG 5 الموجودة في الأسواق المصرية حاليًا.

سيارة Roewe i5 ( ام جي 5 محليًا ) هي سيدان مُدمجة الحجم، تُنافس سيارات مثل بيجو 301 وفيات تيبو وستروين سي اليزيه وسوزوكي سياز ونيسان سنترا، وتعتبر السيارة من أهم السيارات في السوق المصري حيث حققت مبيعات قوية وإنتشرت بشكل كبير.

روي i5

جاءت بتعديلات على التصميم الأمامي للسيارة فقط، حيث نجد واجهة السيارة أصبحت أكثر هجومية وعصرية بشكل كبير عن التصميم السابق، كشافات أمامية رفيعة مع شكل إكصدام أمامي مُختلف تمامًا به العديد من التفاصيل، وتأتي واجهة السيارة مليئة بفتحات التهوية.

من الجنب التصميم كما هو بدون إختلاف، نفس الخطوط ونفس تصميم الجنوط بلا أي إختلاف لكنها تأتي بقياس ثابت 16 بوصة ولا يوجد 15 بوصة، اما من الخلف فالسيارة ايضًا جاءت بنفس التصميم بلا أي إختلاف لكن مع تغيير بسيط في شكل كشافات الضباب الخلفية.

روي i5 2021

اما من الداخل فجاءت السيارة بتصميم داخلي مُختلف تمامًا، تصميم السيارة الداخلي اصلًا كان هو الأقوى في فئته، اما في الشكل الجديد فالتصميم الداخلي جاء بشكل أقوى وأكثر عصرية بفرق ضخم جدًا عن الشكل السابق.

نجد طارة مُختلفة بتصميم جديد مع شاشة وسطية 10.25 بوصة جاءت خارجة عن مستوى التابلوه مع أزرار Piano Black وأصبحت فتحات التكييف أسفلها، بالنسبة للكونسول الوسطي فجاء بميلان واضح ليفصل السائق عن الراكب الأمامي، وتأتي السيارة مع إضاءه داخلية تُعطي طابع رياضي.

Roewe i5

مواصفات روي i5 فيس ليفت 2021

  • محرك 4 سلندر 1500 سي سي
  • قوة 120 حصان
  • عزم دوران 150 نيوتن.متر
  • فتيس CVT جديد 8 نقلات
  • نظام جر امامي للعجلات
  • اقصى سرعة للسيارة 180 كم / ساعة
  • متوسط إستهلاك البنزين 5.5 لتر / 100 كم
  • خزان بنزين بسعة 50 لتر
  • شنطة خلفية بسعة 512 لتر

هذه هي مواصفات السيارة، جاءت كما هي، نفس سعة الشنطة الخلفية ونفس متوسط الإستهلاك ونفس المحرك بنفس الأرقام، لكن الإختلاف جاء في الفتيس الذي أصبح من 8 نقلات ليُمِد السيارة بأداء أفضل على مختلف السرعات ولتقليل الضغط على المحرك.

MG5 2022

تأتي السيارة مع نفس التجهيزات بالإضاءه الى كشافات LED نهارية جديدة وفرش داخلي مُختلف، كما تأتي مع شاشة وسطية 10.25 بوصة وشاشة عدادات Digital بقياس 3.5 بوصة او 12.3 بوصة.

اما عن الأمان فتأتي السيارة مع نفس انظمة الأمان المُتميزة بالإضافة الى نظام تحذير وتصحيح السير داخل الحارة المرورية ونظام كشف النقاط العمياء ونظام التحكم في الجر.

ام جي 5 2022

هذه هي النسخة المحسنة من ام جي 5 المتوفرة لدينا في السوق المصري، لذلك فمن الطبيعي ان ننتظر طرحها في مصر.

السيارة خرجت بشكل رسمي في الصين في نهاية شهر فبراير 2021 الماضي، نتوقع ان تخرج السيارة تحت علامة MG في نهاية عام 2021 الحالي على أن تأتي لأسواق الخليج والسوق المصري خلال عام 2022 القادم.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد