طرح مرسيدس EQA موديل 2021 في الخارج – GLA كهربائية !

منذ فترة إلتُقِطَت صور تجسسية فى الخارج تظهر فيها سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل مُموهة من شركة مرسيدس، وبعد فترة أكدت مرسيدس أنها ستطلق سيارة كهربائية من مرسيدس بأسم EQA وستظهر السيارة لأول مرة خلال عام، وبالفعل وفت بالوعد وأطلقت مرسيدس EQA موديل 2021 الجديدة كليًا مؤخرًا.

وتعد Mercedes GLA EQA أول سيارة كروس أوفر مُدمجة الحجم تعمل بالكهرباء موجودة في الأسواق الخارجية لتنافس بشدة مع موديلات فولكس فاجن ID3 وكيا e-Niro، وتعتبر EQA هي نسخة كهربائية من GLA بالعديد من التعديلات.

مرسيدس EQA

جاءت مرسيدس GLA الكهربية الجديدة بتصميم يُحاكي العصر الجديد، وهو عصر السيارات التي تعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة حيث أنها أول سيارة كروس اوفر مدمجة الحجم من مرسيدس عديمة الإنبعاثات، وتأتي بتصميم كهربائي مُستقبلي متميز وفخم.

أوضح مهندسون شركة مرسيدس بنز بأن سيارة مرسيدس EQA الجديدة كُليًا تعتمد على نفس قاعدة البناء لشقيقيتها التي تعمل بالوقود وهي مرسيدس GLA-Class.

مرسيدس GLA الكهربائية

حيث صرحت الشركة أنها إستعانت بهيكلها كأساس لبناء الـ GLA EQA الكهربية مع أدخال بعض التعديلات اللازمة لتناسب الطراز الكهربائي وتعزيزها بمانع صدمات من الأسفل وواقي للجزء الأمامي للسيارة لمنع حدوث ضرر لبطارات السيارة في حالة وقوع حادث.

بالنسبة للتصميم الخارجي للسيارة فمن المؤكد أن شركة مرسيدس إستطاعت أن تُصمم سيارة GLA EQA لتحاكي لغة التصاميم الجديدة للسيارات الكهربائية.

EQA GLA

وذلك من خلال ما رأيناه في الجزء الأمامي من السيارة حيث نرى أن الشبكة الأمامية اصبحت مغلقة وذلك بديهي لعدم الحاجة الى دخول الهواء الى السيارة نظراً لأنها سيارة تعمل بالكهرباء وذلك بالعكس بالنسبة سيارة GLA التي تعمل بالوقود والتي تحتوي على شبكة تهوية مفتوحة.

كما يتضح أيضاً المصابيح الأمامية المُعاد تصميمها بشكل رفيع جداً والتي تعمل بتقنية الـLED ويُعززها اللون الأزرق المُميز داخل المصابيح الأمامية لتظهر السيارة بطابع كهربائي مع نظام Adaptive Highbeam Assist.

مرسيدس EQA 2021

أما عن الجهة الخلفية للسيارة فهي تحتوي على مصابيح رفيعة جداً بشريط طولي بتقنية LED مما يعطي طابع كهربائي للسيارة أيضاً، كما قامت شركة مرسيدس بنقل لوحة الأرقام الى المصد السفلي مع تعزيز السيارة بباب خلفي EASY-PACK يعمل بالكهرباء. وتأتي السيارة بجنوط قياس 18 بوصة او 20 بوصة.

بالنسبة للتصميم الداخلي فلا يختلف عن التصميم الخارجي الذي يعطي طابع كهربائي للسيارة كما ذكرنا وذلك من خلال المقصورة الداخلية التي تحتوي على مقاعد جلدية فاخرة مُنبثقة لرؤية اللون الأزرق في القماش والتي يمكن يتم تعديلها كهربائياً.

Mercedes EQA

ونجد زخرفة باللون الذهبي والوردي على منافذ التكييف مع بعض من الأضاءة، موضع جلوس مُرتفع ومُستقيم كما هو معتاد في سيارات الدفع الرباعي، عجلة قيادة Multi-Function مكسوه بجلد Nappa، نظام Infotainmaint System قياس 7 او 10.2 بوصة مع احدث نظام معلومات MBUX من مرسيدس. مع إمكانية ربط الهاتف بالسيارة عن طريق Apple Car Play وAndriod Auto.

وجدير بالذكر ان السيارة تتوافر بخيار بحزمة ليلة “Night Package” وتشمل هذة الحزمة على كسوة للمقاعد ومقابض الأبواب باللون الأسود مع أدخال بعض من اللون الأسود اللامع عليها، اغطية المرايات الخارجية باللون الأسود، طلاء السقف باللون الأسود أيضاً، جنوط من المعدن الخفيف قياس 18 بوصة مطلي باللون الأسود شديد اللمعان.

GLA الكهربائية

مواصفات مرسيدس EQA موديل 2021

تتوفر السيارة بهذا المحرك في نسختها الأولى وهي Mercedes EQA250.

  • بطارية ليثيوم ايون بقدرة 66.5 كيلووات / ساعة
  • قوة 188 حصان
  • عزم دوران 277 نيوتن.متر
  • دفع رباعي للعجلات
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 8.9 ثانية
  • أقصى سرعة للسيارة 250 كم / ساعة
  • إستهلاك 400 كيلو متر في الشحنة الواحدة

وتأتي السيارة بالعديد من تجهيزات الأمان كالمعتاد ومنها مساعد الفرامل التلقائي وحفظ المسار ومراقبة النقاط العمياء والحد من السرعة والعديد من الأنظمة الأخرى والتجهيزات المُتميزة الأخرى.

سعر مرسيدس EQA الكهربائية

سعر مرسيدس GLA EQA الجديدة

دخلت السيارة خطوط الأنتاج وستُتاح السيارة في النصف الأول من عام 2021 الحالي، وستبدأ المبيعات في أوروبا ثم ستصل للأسواق العالمية الأخرى، ومن المتوقع ان يتم تسعير السيارة في الخارج بسعر يبدأ من 47.500 يورو وهو ما يُعادل 900 الف جنية مصري.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.