قريبًا.. عودة هيونداي i10 الجديدة 2022 للمنافسة في مصر

KGM Torres

KGM Torres

تعتبر سيارة هيونداي i10 من السيارات المعروفة في أسواقنا المصرية، حيث تواجد الجيل الثاني منها في مصر ونافس بقوة، وهي تعتبر سيارة هاتشباك صغيرة الحجم إقتصادية، ومن المتوقع ان يكشف “غبور اوتو” وكيل هيونداي المحلي عن الجيل الثالث الجديد كُليًا من i10 قريبًا.

حيث تعتبر Hyundai I10 هي سيارة هاتشباك تحت المُدمجة صغيرة الحجم، يُصنع الجيل الثالث منها في تركيا فهو معفي بالكامل من الجمارك، وستأتي السيارة في الأسواق المصرية لتدخل في منافسة مع الإقتصادية سوزوكي سويفت، ورينو سانديرو.

هيونداي i10

الجيل الثالث من السيارة تم تطويره بالكامل في أوروبا ويتم تصنيعه في تركيا، وتصنع السيارة على منصة BA من هيونداي وكيا وهي نفسها المستخدمة في كيا بيكانتو والنسخة السيدان من i10، وتأتي السيارة بتصميم جديد كُليًا داخلي وخارجي، وهي حاصلة على ثلاثة نجوم من أصل خمسة نجوم في إختبارات الأمان الأوروبية.

فالسيارة تشبه في التصميم هيونداي i20 الأخت الأكبر لكن بخطوط أكثر هدوءًا وأقل حِدة، فتصميم السيارة رياضي لكنه مائل للإقتصادية وحجم السيارة يحد من درجة رياضية التصميم، وبالرغم من ذلك فالسيارة تُقدم أحدث لغة تصميمية من هيونداي.

هيونداي i10 2022

مواصفات هيونداي i10 الجديدة 2022

تتعدد خيارات المحركات، حيث نجد محرك 3 سلندر 1.0 لتر تنفس طبيعي 66 حصان مع 96 نيوتن.متر وناقل حركة 5 نقلات مانيوال او اوتوماتيك، او محرك 3 سلندر 1.0 تيربو 100 حصان وعزم دوران 172 نيوتن.متر وناقل حركة مانيوال 5 نقلات وهو المُقدم في نسخة الـN الرياضية، او محرك 1.2 لتر تنفس طبيعي 4 سلندر 83 حصان مع 118 نيوتن.متر وناقل حركة 5 نقلات مانيوال او اوتوماتيك.

بالنظر الى تلك المحركات سنجد أقربهم لأسواقنا المصرية هو المحرك ذو الـ4 اسطوانات بسعة 1.2 لتر بقدرة 83 حصان مع عزم أقصى للدوران 118 نيوتن.متر، فضلًا عن ناقل حركة مانيوال او اوتوماتيك من 5 نقلات، فهي منظومة إقتصادية.

Hyundai I10

تبلغ سعة شنطة i10 حوالي 252 لتر فقط، وإرتفاع عن الأرض 14.9 سم، وتُقدم بشاشة عدادات Digital بقياس 8 بوصة وشاشة 8 بوصة للنظام الترفيهي المعلوماتي بدعم للـApple Car Play والـAndroid Auto مع شاحن لاسلكي وكاميرا خلفية ومثبت سرعة، فضلًا عن جنوط 16 بوصة وإضاءه LED نهارية.

وبالنسبة للأمان فهي تأتي مع أنظمة مُتقدمة منها نظام تحذير الإصطدام الأمامي ومساعد البقاء في الحارة المرورية وتنبيه السائق ومثبت سرعة ذكي مع عدد 2 وسائد هوائية، ولا حاجه لذكر أنظمة الأمان الأساسية المتعلقة بالثبات والفرامل.

هيونداي i10 موديل 2022

سعر هيونداي i10 المتوقع في مصر

من المتوقع ان يتم تقديم هيونداي i10 الجديدة 2022 في السوق المصري من خلال فئتين من التجهيزات، من المتوقع أيضًا تقديمها بمحرك 4 سلندر 1.2 لتر تنفس طبيعي مع ناقل حركة مانيوال في الفئة الأولى واوتوماتيكي في الفئة الثانية.

وكما وضحنا فالسيارة غير خاضعة للجمارك والسبب يرجع لتصنيعها بالكامل في تركيا، وكونها مُوجهة للأسواق الأوروبية فمستوى الأمان في السيارة سيكون ممتاز مع مستوى تجهيزات جيد، ومن المتوقع ان يتم تسعيرها أسفل سعر 250 الف جنية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.