مبيعات هيونداي وكيا من السيارات الصديقة للبيئة تسجل أرقام تاريخية

KGM Torres

KGM Torres

نجحت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، في تحقيق مبيعات هائلة، من السيارات الصديقة للبيئة، خلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الجاري 2022، حيث تجاوز عدد الوحدات المباعة من السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل أكثر من 393 ألفا.

ووفقًا لـ بيان نشرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، عن وزارة الصناعة، فإن إجمالي مبيعات شركتي هيونداي موتورز وكيا من السيارات الصديقة للبيئة، تخطى 3 ملايين سيارة، الأمر الذي يعتبر نجاحًا كبيرًا لعملاق صناعة السيارات حول العالم، بعد 13 عاما من بداية طرح السيارات الهجينة.

وجاء في البيان، أن هيونداي قد باعت خلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الجاري، 393 ألفا و509 سيارات صديقة للبيئة، وبالتالي وصل حجم المبيعات في الـ13 عامًا منذ بداية تصنيع هذا النوع من السيارات إلى3.01 مليون وحدة، ويشمل ذلك السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل.

وأضاف البيان أن الطلب على السيارات الصديقة للبيئة، ما زال كبيرًا بالرغم من اضطرابات سلسلة التوريد العالمية ونقص رقائق السيارات، حيث سجلت شركتي هيونداي وكيا مبيعات قفزت بنسبة 42.6% على أساس سنوي لتصل إلى 393 ألفا و 509 سيارات خلال الفترة ذاتها، بالنسبة للسيارات الهجينة والكهربائية.

وجاءت هذه النتائج الرائعة، في ظل تراجع مبيعات سيارات كل من هيونداي وكيا بشكل عام، حيث سجلت انخفاضا بنسبة 5.9% على أساس سنوي لتصل إلى 2.69 مليون وحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.