هوندا سيفيك 2022 تنطلق في جيلها الجديد رسميًا في الخارج !

بعدما ظهرت العديد من الصور الرسمية لـ هوندا سيفيك الجيل الجديد 2022 منذ فتره على الإنترنت، أخيرًا أعلنت شركة هوندا اليابانية اليوم عن طرح هوندا سيفيك 2022 في جيلها الجديد بشكل رسمي كما كشفت عن كافة التفاصيل والمواصفات الرسمية.

سيارة Honda Civic هي سيدان مُدمجة الحجم ذات تاريخ عريق حيث نرى منها الأن الجيل الحادي عشر، تُنافس السيارة في الأسواق مع سيارات مثل مازدا 3 وتويوتا كورولا وهيونداي النترا وكيا سيراتو وسيارات أخرى عديدة.

هوندا سيفيك 2022

أبرز التطورات في هوندا سيفيك 2022 :-

  • تصميم جديد يُعبر عن كلاسيكية هوندا سيفيك
  • تصميم داخلي بسيط يوضح إتجاه سيارات هوندا المُستقبلية
  • محركات ونواقل حركة جديدة لزيادة الأداء وتحسين إستهلاك البنزين
  • تحسينات على هيكل السيارة لتحسين الديناميكيات
  • تطورات في الأمان منها وسائد هوائية أمامية من جيل جديد ونظام إستشعار جديد

حيث ركزت هوندا في الجيل الجديد من سيفيك على ان يكون التصميم بسيط الى أقصى درجة، تصميم السيارة الخارجي تخلى عن الطابع الرياضي الصريح الذي كان متواجد في الجيل السابق وإتجه للبساطة والكلاسيكية الفاخرة بفضل غطاء المحرك الطويل.

هوندا سيفيك الشكل الجديد

اما بالنسبة للتصميم الداخلي فهو جاءت بسيط جدًا ليس ثوري إطلاقًا فكنا نتوقع ان نرى تصميم عصري لكن التصميم جاء بسيط جدًا وكلاسيكي كما حدث في تصميم السيارة الخارجي.

تأتي السيارة مع نظام تعليق أمامي MacPherson Strut، اما نظام التعليق الخلفي فيأتي Multi-Link (منفصل)، وعملت هوندا على نظام التعليق الخاص بالسيارة لتحسينه وتحسين تجربة القيادة وتعزيز الثبات مع الحفاظ على الشعور بالراحة داخل السيارة.

سيفيك الجديدة

مواصفات هوندا سيفيك الجيل الجديد 2022

تُقدم السيارة في الخارج بخيارين فقط من المحركات.

المحرك الأول :-

  • 4 سلندر 2000 سي سي تنفس طبيعي
  • قوة 158 حصان
  • عزم دوران 187 نيوتن.متر
  • نظام جر امامي للعجلات
  • فتيس CVT

المحرك الثاني :-

  • 4 سلندر 1500 سي سي تيربو
  • قوة 180 حصان
  • عزم دوران 240 نيوتن.متر
  • نظام الجر امامي
  • ناقل حركة CVT

هذه هي خيارات المحركات التي تتوفر بها السيارة في الخارج، نتمنى ان تُقدم السيارة في الأسواق المصرية بالمحرك الـ1.5 تيربو فهو يُقدم أداء ممتاز جدًا وسيجعل العربية هي الأقوى وسط مُنافسيها من ناحية الاداء، بدلًا من المحرك المتوفر حاليًا والذي يُقدم أداء متواضع جدًا وسط كل المنافسين.

سيفيك 2022

بالنسبة لقاعدة بناء السيارة فإن شركة هوندا توضح انها تطورت لتجعل السيارة افضل في الثبات والراحة والاستجابة، وذلك عن طريق تطوير نظام التعليق الامامي حيث اصبحت الدعامات الامامية بمفاصل كروية منخفضة لاحتكاك مما يحسن من التوجيه.

كما ان في نظام التعليق الخلفي اصبح عرض الجنزير نصف بوصة مما يؤدي الى تحسين الثبات وايضًا تم تغيير بعض الجلب وإضافة جلب جديدة وذلك لتقليل الضوضاء والاهتزازت داخل السيارة.

Honda Civic

تأتي السيارة مع العديد من التجهيزات ومنها كشافات LED أمامية وخلفية وكشافات ضباب وكشافات LED نهارية، تأتي السيارة مع جنوط 16 بوصة او 17 بوصة او 18 بوصة.

نجد ايضًا شاشة معلومات Digital للسائق بحجم 7 بوصة او 10.2 بوصة مع شاشة وسطية بحجم 7 بوصة او 9 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto ونظام صوتي فاخر مُتميز من BOSE بعدد 12 سماعة.

هوندا سيفيك موديل 2022

تستخدم هوندا وسائد هوائية أمامية جديدة تُعالج مشكلة تصادم الرأس في الوسائد الهوائية عن طريق عمل شكل مُعين في الوسائد الهوائية لمحاولة تفادي هذه المشكلة، كما إستخدمت هوندا ACE™ ( Advanced Compatibility Engineering ) لتحسين بنية السيارة ضد التصادمات.

تأتي السيارة مع عدد يصل الى 10 وسائد هوائية في جميع فئات السيارة ونظام مراقبة النقاط العمياء.

وللحديث عن التكنولوجيا فـنجد هوندا سيفيك 20222 تأتي بنظام جديد وهو Honda Sensing وهو نظام يحسن من الامن والسلامة في السيارة ويتكون من كاميرا واحدة بدلًا من النظام السابق الذي كان يتكون من كاميرا ورادار.

سيفيك 2022 الشكل الجديد

وهذا النظام يوفر مجال رؤية أوسع وهو قادر على تحديد المشاة وراكبي الدراجات والمركبات الاخرى بسرعة ودقة ممتازة، كما انه يستشعر ايضًا بخطوط الطرق والعلامات الموجودة على الطريق مما يحسن استخدام مثبت السرعة المتكيف ويجعله عملى بشكر كبير.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد