تعرف على فورد بوما 2021 .. توقعات بطرحها في مصر قريبًا !

سيارة فورد بوما 2021 هي سيارة كان يتم إنتاجها في الماضي كسيارة رياضية صغيرة الحجم. ولكن كما نلاحظ فكافة شركات السيارات لصنع سيارات كروس اوفر لأنها اصبحت الأكثر مبيعًا والأكثر عملية بين جميع أنماط السيارات، لذلك تم طرح نسخة كروس اوفر من السيارة لتدخل في منافسة شرسة.

فورد بوما لا تأتي الى السوق المصري. ولكنها تُصنف كروس اوفر تحت المُدمجة وتنافس سيارات عديدة مثل نيسان جوك وام جي ZS وهيونداي كريتا وسكودا كاميك، وفي الخارج تُنافس سيارات مثل اوبل موكا ونيسان كيكس وسوزوكي فيتارا القادمة.

فورد بوما موديل 2021

بالنسبة للتصميم الخارجي فالسيارة تأتي بلغة التصميم المقدمة في سيارات فورد الجديدة مثل فورد كوجا 2021. هي في الواقع تشبه فورد فيستا بشكل بسيط كما انها تأتي بنفس قاعدة العجلات المتوفرة في فيستا.

من الخارج نجد ان التصميم رياضي بشكل كبير خاصًة في الأمام مع الشبكة الرياضية الكبيرة والمصابيح الأمامية المرتفعة بشكل واضح التي تشبه سيارات بورش بشكل كبير.

Ford Puma

من الداخل نجد ان السيارة تأتي بتصميم جيد والخامات جيدة في اغلب المناطق، ولكن السيارة تخلت عن وضعية القيادة الرياضية التي كانت متوفرة في نسخة الهاتشباك واصبحت وضعية القيادة مرتفعة كعادة سيارات الكروس اوفر.

ولكن هذا يعتبر جيد لتحسين الرؤية خاصًة مع إرتفاع الشاشة عن التابلوه والتي كان من الممكن ان تعيق الرؤية اذا كانت وضعية القيادة منخفضة.

بوما 2021

مواصفات سيارة فورد بوما 2021

  • محرك 1000 سي سي 3 سلندر تيربو
  • قوة 95 حصان او 125 حصان
  • عزم دوران 170 نيوتن.متر
  • ناقل حركة اوتوماتيك من 6 نقلات
  • نظام دفع امامي للعجلات

وتتوفر السيارة بخيارين أخرين من المحركات، حيث تأتي بمحرك هجين حتى تكون صديقة للبيئة ولكن بالتأكيد لا نتوقع دخول هذا المحرك للسوق المصري، كما انها تأتي بمحرك ديزل ويأتي المحرك الديزل مع أقوى اداء مع ناقل حركة اوتوماتيك.

فورد بوما 2021

بالنسبة للتجهيزات فالسيارة تأتي بتجهيزات قوية جدًا بالنسبة لفئتها السعرية، فهي تأتي بشاشة وسطية بقياس 8 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto، كما انها تأتي بشاشة عدادات Digital بقياس 12.3 بوصة في الفئات الاعلى تجهيزًا، وتأتي ايضًا بسقف بانوراما ونظام صوتي مكون من 10 سماعات ومقاعد بها نظام تديلك.

وتأتي السيارة ايضًا بمثبت سرعة متكيف ونظام فرملة اوتوماتيكية عند الطوارئ وعند اكتشاف المشاة، ولكن التقنية الأكثر تطورًا في فورد بوما وهو نظام CoPilot360، هذا النظام المتكون من كاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية تعطي رؤية محيطية 180 درجة، وتقول فورد ان هذه ميزة متفردة ليست متوفرة في المنافسين.

فورد بوما في مصر

إطلاق فورد بوما 2021 في مصر

السيارة تتوفر في الخارج بخمس فئات وهم Titanium, ST, ST-Line, ST-Line X, ST Line X Vignale وتبدأ الأسعار من 30 ألف دولار حتى 35 ألف دولار. متوقع طرح السيارة خلال عام 2021 الحالي لتُنافس مع جوك و2008 وتدخل فئة بها مُنافسة قوية. لكن لا يوجد أي معلومات بخصوص متوسط الأسعار او الموعد.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد