فورد تخطط لـ إغلاق مصنعها التاريخي بـ ألمانيا.. تعرف على التفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

تخطط شركة فورد إلى تقليص إنتاجها في مصنع سارلويس بألمانيا، الذي يقوم بتصنيع سيارات فورد فوكس، الأمر الذي أدى إلى مخاوف كبيرة بخصوص تخفيض عدد الوظائف، مع تكهنات بنية الشركة إغلاق المنشأة بالكامل، حيث سيتم الاعتماد على مصنعي الولايات المتحدة الأمريكية والصين لتصنيع هذا النوع من المركبات.

وأكد ماركوس تال، رئيس مجلس الأشغال بمصنع سارلويس، الأنباء التي تحدثت عن خطط فورد لتقليص العمل في هذه المنشأة، حيث ستبدأ هذه العملية اعتبارًا من 29 أغسطس المقبل، وبالتالي سيكون هناك العديد من الوظائف المعرضة للخطر، حيث من المتوقع تسريح مجموعة كبيرة من العاملين.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان بشكل نهائي عن قرار بشأن مستقبل مصنع سارلويس، بحلول نهاية يونيو، على أن يتم الاستمرار في صناعة Focus، من خلال المصنع الصيني، حيث يتم تنفيذه من خلال مشروع مشترك مع شركة Changan المملوكة للدولة.

وشهد هذا المصنع التاريخي، الذي تم تشيده في عام 1970، صناعة العديد من الطرازات، مثل فوكس الأوروبية التي تم إطلاقها في عام 1998، أيضا شهد المصنع بناء فورد ايكو سبورت، وبالرغم من ذلك تنوي فورد تقليص العمل فيه ومن ثم إغلاقه.

ولعل ذلك يعود إلى قدرة العلامة التجارية المميزة، على تصنيع سيارات فوكس في الصين والولايات المتحدة الأمريكية، كذلك تركيز الشركة الأمريكية على تصنيع السيارات الكهربائية، حيث من المقرر أن تقوم باستثمار ما يقرب من 2 مليار دولار في مصنعها الألماني الآخر في كولونيا.

وتعمل فورد تحويل مصنعها بكولونيا لتجميع المركبات الكهربائية حيث تتطلع فورد إلى التحول إلى الكهرباء بالكامل بحلول عام 2030، لذلك سيتم استثمار الأموال لهذا الغرض، خاصًة بعدما تم تعيين مارتن ساندر، في رئاسة أعمال سيارات الركاب الأوروبية في شركة فورد الأسبوع الماضي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.