تأجيل طرح سيارة بريليانس V7 الجديده في مصر بسبب فيروس كورونا !

شركة بريليانس قامت بتأجيل طرحها لـ سيارة بريليانس V7 الجديده في مصر، حيث كان من المتوقع ان يتم إطلاق هذه السيارة في الاسواق المصرية في شهر مارس الحالي او ابريل 2020 القادم، لكن قامت الشركة بتأجيل طرحها لهذه السيارة في الاسواق المصرية بسبب فيروس كورونا والذي سبب الكثير من المشاكل.

Brilliance V7

 

سيارة Brilliance V7 كانت مُنتظرة بشكل كبير، فهي تأتي مع محرك من شركة بي ام دابليو وناقل حركة من BMW ايضًا، والسبب الذي جعل شركة بريليانس تؤجل إطلاق هذه السيارة في الاسواق المصرية هو فيروس كورونا.

ظهرت السيارة من قبل في معرض اوتوماك فورميلا في سبتمبر 2018 في مصر، ولم يتم إطلاقها وكانت تُجهز الشركة لإطلاقها في شهر مارس الحالي او ابريل 2020 القادم لكن بسبب مشكلة فيروس كورونا والمشاكل المُتعلقه به قامت الشركة بتأجيل طرح السيارة في مصر، والشركة في مصر لديها حاليًا بريليانس V6 فقط.

بريليانس V7

مواصفات سيارة بريليانس V7

  • محرك 1600 سي سي تيربو 4 سلندر
  • قوة المحرك تصل الى 202 حصان
  • عزم الدوران في المحرك يصل الى 280 نيوتن.متر
  • ناقل حركة اوتوماتيك من 7 سرعات
  • السيارة تعمل بالجر الأمامي

منذ فتره كتبنا لكم مقال في قسم اخبار السيارات على موقع ايجي كار، وكان مضمون المقال انه في الفتره القادمه سنرى الكثير من التخفيضات على اسعار السيارات في مصر بسبب إنخفاض سعر الدولار، ووقتها توقع الكثير من الناس مثل “عفت عبد العاطي” رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهره ان نرى تخفيضات قوية على اسعار السيارات الفتره القادمه.

لكن اليوم رأينا إرتفاع سعر الدولار بشكل كبير، حيث وصل سعر الدولار الى حوالي 15.72 جنيه مصري، ومن بداية شهر فبراير لم يتخطى سعر الدولار 15.72، وهذا جعل الكثير من الناس تتسائل هل نتوجه الى الشراء ام ننتظر وسنرى تخفيضات .. وفي هذا المقال سأجاوبك على هذا السؤال.

اسعار السيارات

تأثير إرتفاع سعر الدولار على اسعار السيارات

رأينا الفتره الماضيه الكثير من التخفيضات على اسعار السيارات، وعندما اعلنت معظم شركات السيارات عن تخفيضات على سياراتها كان الدولار يتخطى حاجز الـ16 جنيه مصري، لذلك لا يوجد اي مُبرر لرفع اسعار السيارات او حتى لعدم عمل تخفيضات اقوى هذه الايام، فسعر الدولار لم يقترب من السعر الذي تم تخفيض اسعار السيارات عنده.

رُبما نجد انه من الصعب ان نرى تخفيضات على اسعار السيارات الفتره القادمه لكنني مازلت لا ارى مُبرر لذلك، حيث رأينا تخفيضات الفتره الماضيه على سيارات مثل تويوتا ياريس وBYD F3 ولادا جرانتا.

وليس فقط سعر الدولار هو الذي من الممكن ان يجعل التوكيلات لا تعلن عن تخفيضات على سياراتها، فمشكلة مثل مشكلة فيروس كورونا تُعتبر عائق كبير وتؤثر بشكل كبير على السيارات، وانصحك بقراءه مقال “تأثير إنخفاض سعر الدولار على اسعار السيارات” حيث ذكرنا في نهايته تأثيرات فيروس كورونا على السيارات !

هل سنواجه إرتفاع في اسعار السيارات ؟

في هذه النقطة لا يوجد رد قاطع، لكن لا اتوقع ذلك شخصيًا، فلم تصل السيارات بشكل عام الى الاسعار العادله في الاسواق المصرية، والتوكيلات تعرف هذا واغلب الناس تعرفه، لذلك لا اتوقع ان تقوم التوكيلات برفع الاسعار مره اخرى للحصول على غضب اكبر .. خاصة انه واجه سوق السيارات الفتره الماضيه ركود كبير في المبيعات وتوقفت حركة المبيعات بشكل كبير.

لكن عاد السوق مره اخرى وبدأت المبيعات بسبب التخفيضات التي اعلنت عنها بعض الشركات، لكن حتى الأن لم نصل الى الاسعار العادله وهذه مشكلة كبيره في سوق السيارات في مصر، ولا اتوقع ان نرى إرتفاع في اسعار السيارات الفتره القادمه .. بل على الأقل سنرى ثبات في الأسعار.

مقالات متعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافققراءه المزيد