انتعاش مبيعات بي إم دبليو خلال الربع الأخير من 2022

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة بي إم دبليو، أن مبيعات المجموعة للربع الرابع من العام الماضي 2022، قد ارتفعت بنسبة 10.6%؛ بسبب حل مشاكل سلسلة التوريد، بالرغم من مشاكل الحرب الروسية الأوكرانية، وعمليات الإغلاق المستمرة في الصين، التي أدت إلى انخفاض عمليات التسليم للعام بأكمله بنسبة 4.8٪.

وتعرضت مبيعات العلامة التجارية الألمانية، إلى خسائر كبيرة في السوق الأوروبية والصينية، على مدار العام؛ بسبب مشاكل في سلسلة التوريد التي حدت من الإنتاج، لا سيما في النصف الأول من العام، إلا أن المبيعات انتعشت مرة أخرى في الربع الرابع حيث أعادت المجموعة تنظيم سلاسل التوريد في أوروبا ورفع الإغلاق في الصين.

وارتفعت مبيعات شركة بي إم دبليو، في الربع الرابع بنسبة 10.9٪ و 12.7٪ على أساس سنوي في أوروبا والصين على التوالي، وشهدت عمليات التسليم في الولايات المتحدة استقرارًا أكثر ، حيث انخفضت بنسبة 1.3 ٪ فقط لهذا العام ، مع زيادة من نمو الربع الرابع عند 11.1 ٪.

بالنسبة إلى مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل، فقد حققت العلامة التجارية الألمانية أداءً جيدًا، حيث تضاعفت لتصل إلى 215.755 على مدار العام، وفي هذا الصدد، أكد بيتر نوتا، عضو مجلس الإدارة والمسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات، على قدرة شركته البناء على هذا النجاح في عام 2023، في ظل استمرار رؤية طلب مرتفع بشكل خاص للسيارات الكهربائية بالكامل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.