شركة BMW تستثمر مليار يورو لإنتاج السيارات الكهربائية.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

كشفت مجموعة BMW الألمانية، عن استثمارها مليار يورو أوروبي، أي ما يعادل 1.05 مليار دولار أمريكي، في مصنعها بالنمسا Steyr، خلال الفترة حتى مطلع عام 2030، حيث من المقرر أن يعزز خططها في صناعة سيارات كهربائية بالمستقبل، على أن يعمل المصنع على تطوير إنتاج سيارات الدفع الإلكتروني.

وقالت العلامة التجارية الألمانية، إنها ستبدأ في تطوير وإنتاج محركات الأقراص الإلكترونية من الجيل التالي بمصنع Steyr، في عام 2025، حيث تخطط الشركة أن يحافظ المصنع على مكانته كموقع قطارات القيادة الرائد لمجموعة BMW، ومن المقرر أن يقوم مصنع Steyr، بإنتاج الدوار والجزء الثابت والعاكس وناقل الحركة والمبيت.

وأضافت في بيان لها، أن قدرة المصنع السنوية من المقرر أن تنمو إلى أكثر من 600 ألف وحدة محرك إلكتروني في السنوات القادمة، وفي الوقت ذاته، ستحافظ الشركة على إنتاجها العالي من محركات الديزل والغاز، إلا أنه سيتم إنتاج جميع المكونات الرئيسية المدمجة في المصنع النمساوي.

وتنوي بي إم دبليو، بناء خطي تجميع جديدين لمحركات الأقراص الإلكترونية، الأمر الذي سيجعل مساحة الإنتاج الإجمالية تزداد بنحو 60 ألف متر مربع، على أن يصل إجمالي الاستثمار في الإنتاج إلى حوالي 748 مليون دولار بحلول عام 2030، كما أن نصف العاملين بالمصنع سيعملون في مجال التنقل الكهربائي بدايًة من عام 2025.

في هذا الصدد، أكد عضو مجلس إدارة BMW AG والمسؤول عن الإنتاج، على أن الشركة تستهدف تطوير وإنتاج الجيل التالي من محركات الأقراص الإلكترونية في مصنع النمسا، معتقدًا أن سنوات الخبرة والثروة من الخبرة في مجال قطارات القيادة تجعل من مصنع مجموعة BMW Steyr موقعًا مثاليًا للتنقل المستدام في المستقبل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.