الإعلان عن سيارة بي ام دبليو 730 الجديده رسميًا في مصر !

قامت “المجموعة البافارية” الوكيل الرسمي لسيارات بي ام دبليو وميني في السوق المصري بالإعلان عن سيارة بي ام دبليو 730 الجديده، وتُقَدم السيارة في جيلها الجديد بفئة واحدة وخيار واحد من المواتير مع الكثير من الكماليات والتجهيزات.

وتأتي السيارة في هذا الجيل بالعديد من الإختلافات خاصًة في التصميم الخارجي، ونجد ايضًا في الأسواق المصرية سيارة بي ام دبليو 740، واليوم سوف نتعرف على BMW 730 الجديده وما هي التغيرات والتطورات في هذا الجيل.

بي ام دبليو 730

تصميم BMW 730 li الجديده

من أبرز التغيرات على سيارة بي ام دبليو 730 li هو ان حجم الشبكة الأماميه إزداد بنسبة 40% واصبح قابل للفتح والغلق حسب حرارة السيارة، وشعار بي ام دبليو زاد حجمه ايضًا وأصبح ضعف الحجم الموجود في الجيل السابق، كما ان المصابيح الأمامية والخلفية إختلفت حيث اصبحت مضغوطه بنسبة 23% واصبحت تأتي بنظام الليزر الذي يتميز بإضاءة قوية جدًا تصل الى 560 متر.

كما أن السيارة تأتي بجنوط 20 بوصه شكلها مميز جدًا كعادة سيارات بي ام دبليو، والزجاج الخارجي للسيارة اصبح سُمكه ضعف الموجود في الجيل السابق مما جعل عزل السيارة أكثر من ممتاز، ايضًا نجد ان طول السيارة إزداد حوالي 20 مللي مما جعل السيارة اوسع قليلًا من الداخل.

بي ام دبليو الفئة السابعة

مواصفات بي ام دبليو 730 الجديده

تأتي السيارة بموتور 4 سلندر 2000 سي سي مع شاحن توربيني مزدوج، يُقدم هذا المحرك قوة تصل الى 265 حصان وعزم دوران 400 نيوتن.متر عند 1500 ~ 4500 لفة في الدقيقة، وتسارع السيارة مُميز مع هذا المحرك الصغير حيث تتسارع من الثبات الى 100 كم في الساعة في 6.3 ثانيه.

يُوصل هذا المحرك مع فتيس اوتوماتيك مكون من 8 سرعات يتميز بنقلات سريعة وسلسة، والسيارة تأتي بخيار واحد فقط للدفع وهو نظام الدفع الخلفي للعجلات.

BMW 730

رغم ان موتور السيارة صغير بالنسبه لحجمها إلا ان تسارعها يُعتبر ممتاز، وذلك بسبب عدة اشياء اولهم ان عزم السيارة يظهر على عدد لفات قليل، والشيء الأخر هو التيربو المُزدوج، تقوم شركة بي ام دبليو مؤخرًا بوضع تيربو مزدوج في جميع سياراتها حتى يمنع التأخر او الـLag الموجود في بداية لفات الموتور وذلك يُعطي السيارة إنطلاقه مُمَيزه.

تجهيزات بي ام دبليو الفئة السابعة 730

سيارة بي ام دبليو 730 الجديده هي سيارة فارهة وموجهه نحو الراحة عند الركوب لرحلات طويلة، وهذه السيارة ليست مُوجهه لأن تكون ممتعه في القيادة، لأن اغلب السيارات الموجودة في هذه الفئة يكون صاحبها في المقاعد الخلفيه ومن يقود هو السائق، لذلك نجد ان جميع التجهيزات تكون مهتمة بالركاب الخلفيين بشكل كبير.

سعر بي ام دبليو 730

من أبرز التجهيزات الموجودة في السيارة هو المكيف رُباعي المناطق الذي يجعل كل فرد في السيارة يتحكم في درجة حرارة خاصه به، كما ان السيارة اصبحت تأتي بسقف بانوراما مما يجعلها ممتعة في السفر والرحلات الطويلة.

كما ذكرنا ان هذه السيارة تهتم بالركاب الخلفيين، لذلك نجد شاشتين بحجم 10.2 بوصه في ظهر المقاعد الخلفية، مع وجود iPad بحجم 7 بوصة للتحكم في وظائف السيارة مثل التكييف وفتحة السقف والإضاءة الداخلية للسيارة واشياء اخرى عديدة.

BMW 730 li

ايضًا الجلود الداخليه الموجودة في السيارة تم تطويرها وإستخدام جلود ذات خامات افضل من الجيل السابق بالإضافة الى الستائر، كما ان نظام التعليق بالسيارة هوائي مُتكيف مع حالة الطريق، كل هذا يجعل السيارة مُريحة بشكل كبير ومناسبة للرحلات الطويلة.

والسيارة تأتي بجميع الكماليات المُعتادة مثل الحساسات الأمامية والخلفية والكاميرات الـ360 درجة، والأبواب الشفط، كما تأتي بنظام iCockPit مع شاشة عدادت بحجم 12.3 بوصة التي تُعطي جميع المعلومات المُتوفرة عن السيارة للسائق.

بي ام دبليو الفئة السابعة 730

سعر بي ام دبليو 730 الجديده

نجد ان السيارة تنافس بشكل رئيسي مرسيدس S320  التي تعتبر اغلى بـ300 الف جنيه، مما يجعل بي ام دبليو 730 قيمة مقابل سعر مُميزه جدًا وتنافس بشكل قوي في هذه الفئة السعريه بغض النظر عن الأداء والذي لا يُعتبر من اولويات من يشتري سيارة BMW 730 !

بي ام دبليو 730 li

تأتي السيارة بفئة واحدة فقط وتم تسعير هذه الفئة بسعر 1.950.000 جنيه مصري، وتُقدم السيارة بضمان لمدة عامين وبدون تحديد عدد كيلومترات مُعين.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.