الكشف عن سكودا سلافيا الجديدة كُليًا 2022 في الخارج !

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة سكودا التشيكية في السوق الهندي بشكل رسمي عن سيارة سكودا سلافيا 2022 الجديدة كُليًا بشكل رسمي، وتُعد السيارة أصغر سيارات سكودا السيدان التي تُقدم في الأسواق، وهي جاءت بعدما نجحت سكودا كوشاك التي تم تقديمها حصريًا للسوق الهندي.

تُصنف Skoda Slavia الجديدة من فئة السيارات السيدان تحت المُدمجة، حيث تأتي في الأسواق لتُنافس مع سيارات مثل سوزوكي سياز ( وتويوتا بيلتا )، كما تُنافس هوندا سيتي وهيونداي اكسنت HCI داخل السوق الهندي، وتعتبر مُنافس شرس لهم.

سكودا سلافيا

سيارة سكودا سلافيا مبنية على قاعدة بناء MQB-A0 من فولكس فاجن وهي مُوجهة للسوق الهندي، وتعتبر هي تاني سيارة من سكودا مُوجهة للسوق الهندي بعد كوشاك، وتسعى سكودا في الفترة المُقبلة لان تُصدر سياراتها المُنتجة في الهند للأسواق الأخرى.

جاء تصميم Skoda Slavia مُشابه لسيارات سكودا اوكتافيا A8 وسكودا سوبيرب بشكل واضح، حيث نجد الشبكة الأمامية السداسيه بإطار من الكروم مع فتحات تهوية رأسيه باللون الأسود، والإكصدام الأمامي بفتحات تهوية رياضية به كشافات الضباب الأمامية.

سلافيا 2022

اما عن التصميم الجانبي فهو هادئ جدًا ومُناسب لسيارة سيدان رُباعية الأبواب مع جنوط 15 بوصة او 16 بوصة، وبالنسبة للتصميم الخلفي فنجد الكشافات الـLED الخلفية بتصميم غير تقليدي بالإضافة الى إكصدام هادئ مع فتحات تهوية افقية نتنهي بالكشافات الضبابيه الخلفية.

اما عن التصميم الداخلي للسيارة فيأتي عصري الى حد كبير بشاشة وسطية 7 بوصة او 10 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto ونظام صوتي من 8 سماعات وشاشة عدادات Digital بقياس 8 بوصة وشاشة تحكم خاصة بالتكييف مع شاحن لاسلكي مع نظام إضاءه داخلي.

Skoda Slavia

مواصفات سكودا سلافيا الجديدة

المحرك الأول :-

  • 3 سلندر 1000 سي سي تيربو
  • قوة 115 حصان
  • عزم دوران 175 نيوتن.متر
  • نظام جر امامي للعجلات
  • ناقل حركة 6 نقلات اوتوماتيك / يدوي

المحرك الثاني :-

  • 4 سلندر 1500 سي سي تيربو
  • قوة 150 حصان
  • عزم دوران 250 نيوتن.متر
  • نظام جر امامي للعجلات
  • ناقل حركة DSG من 7 نقلات

هذه هي المحركات التي تتوفر بها السيارة، وتأتي بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون سترات وخلفي تورشن بيم، ويبلغ طول السيارة 454.1 سم وعرض 175.2 سم وإرتفاع 148.7 سم وقاعدة عجلات 265.1 سم وشنطة خلفية 521 لتر ويُمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين.

Slavia

تأتي السيارة بفتحات تهوية أمامية وخلفية مع مقاعد من الجلد وسقف زُجاجي وإمكانية التشغيل والدخول بدون مُفتاح ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي.

اما عن الأمان فالسيارة تأتي بعدد يصل الى 6 وسائد هوائية مع ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، وتأتي أيضًا مع أنظمة منها الثبات الإلكتروني والتحكم في الجر والثبات على المرتفعات وأجهزة استشعار الأمطار والضوء، ومستشعر مراقبة ضغط الإطارات وكافة أنظمة الأمان المُتعلقة بالفرامل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.