خلال يناير وفبراير.. الصين تُصدر 412 ألف سيارة للأسواق العالمية

KGM Torres

KGM Torres

نجحت شركات السيارات الصينية، في تحقيق معدلات كبيرة من الصادرات خلال الشهرين الأوليين من العام الجديد 2022، وفقًا لما جاء في بيانات الجمعية الصينية لمصنعي المركبات، حيث أكدت على أن صادرات الصين من السيارات ارتفع بنسبة 75% في يناير وفبراير.

ونشرت وكالة الأنباء الألمانية، عن وكالة أنباء الصين “شينخو”، أنه قد تم تصدير ما مجموعه 412 ألف سيارة في شهري يناير وفبراير، حيث قفزت صادرات سيارات الركاب لتصل إلى 331 ألف وحدة، بزيادة بنسبة وصلت 84% على أساس سنوي.

سيارات الطاقة الجديدة ساهمت في النمو بنسبة 52%

وأوضح تقرير الجمعية الصينية لمصنعي المركبات، أن خلال شهر فبراير فقط، وصل إجمالي صادرات المركبات الصينية إلى 180 ألف وحدة، بانخفاض بـ21.9% عن يناير، وبزيادة 60.8% عن نفس الفترة من العام الماضي، مشيرًة إلى صادرات المركبات العاملة بالطاقة الجديدة قد ساهمت من نمو صادرات المركبات بشكل عام، بنسبة 52%.

ويذكر أنه في عام 2021، ووفقًا لبيانات سابقة، قد تضاعفت صادرات الصين من المركبات على أساس سنوي، حيث وصلت تصل إلى ما يقرب من 2.02 مليون وحدة، كما سجلت صادرات مركبات الطاقة الجديدة، ارتفاعًا وصل إلى ثلاثة أضعاف على أساس سنوي، حيث وصل إلى 310 آلاف وحدة.

وكانت مبيعات السيارات المستعملة في السوق الصيني، قد ارتفع في يناير الماضي، بنسبة 3.71 بالمئة على أساس سنوي، حيث تم تداول ما يقدر إجماله بـ1.48 مليون سيارة مستعملة في الصين خلال هذه الفترة، ويذكر أنه في عام 2021، قد نشرت الجمعية تقريرًا لها، جاء فيه أن تم تداول أكثر من 17.58 مليون سيارة مستعملة في الصين، بزيادة بلغت 22.62% على أساس سنوي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.