الصين تبيع 2.38 مليون سيارة خلال شهر أغسطس الماضي

KGM Torres

KGM Torres

كشفت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات ( CAAM )، أن مبيعات السيارات في الصين، قد ارتفعت بنسبة 32.1%، على أساس سنوي، خلال شهر أغسطس الماضي، حيث تم بيع عدد 2.38 مليون وحدة؛ بسبب استمرار التعافي الذي تقوده السيارات الكهربائية التي تعززت مبيعاتها بالحوافز الحكومية.

وقالت الرابطة في بيان بها، إن المبيعات خلال الأشهر الثمانية الأولى كانت أعلى بنسبة 1.7% عن نفس الفترة من عام 2021، حيث ارتفعت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة، والتي تشمل السيارات الكهربائية النقية، والهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، بنسبة 100٪ عن العام السابق.

وأضافت CAAM أن صادرات الصين من السيارات زادت أيضًا بنسبة 65% عن العام الماضي، حيث شكلت السيارات الكهربائية 27% منها، في ظل المحاولات الكبيرة التي تقوم بها الدولة لإنعاش سوق السيارات، من خلال حوافز مثل خفض ضريبة المبيعات للمركبات ذات المحركات الصغيرة والإعانات لتحفيز تجارة السيارات التي تعمل بالبنزين للسيارات الكهربائية.

وتأتي هذه الأرقام، بالرغم من المشاكل التي تواجه صناعة السيارات، مثل عمليات الإغلاق ونقص أشباه المواصلات، التي أثرت بالسلب على شركات مثل فولفو وتويوتا وفولكس فاجن، التي قامت بتعليق الإنتاج أو وضع مصانعهم في أنظمة الحلقة المغلقة، والتي لا تزال تؤثر بشكل عام على الإنتاج.

وبالرغم من زيادة نسبة المبيعات في أغسطس على أساس سنوي، إلا أنها انخفضت عن شهر يوليو الماضي، بنسبة 1.5% من شهر يوليو، حيث أثرت قيود الطاقة على إنتاج شركات صناعة السيارات، كما أن أطول موجة حرارة في الصين وأكثرها كثافة منذ أن بدأت السجلات في عام 1961 قللت من زيارات العملاء لصالات العرض.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.