تسلا تحقق مبيعات غير مسبوقة في سبتمبر بالسوق الصيني

KGM Torres

KGM Torres

أكد اتحاد سيارات الركاب الصيني (CPCA)، أن شركة تسلا في شنجهاي، قد حقق مبيعات كبيرة، خلال شهر سبتمبر الماضي، في الصين، مستفيدًة من بيعها لإحدى السيارات صينية الصنع بالجملة، لتنجح الشركة الأمريكية في تحطيم رقم مبيعاتها الشهرية في الصين.

جاء في تقرير (CPCA) أن المبيعات في شهر سبتمبر الماضي، قد ارتفعت بنسبة 8% عن أغسطس، حيث تجاوز النمو الشهري لجميع مبيعات السيارات الكهربائية بالجملة في الصين بأكثر من 5%، كما أن مصنع تسلا في شنجهاي قد سجل بفضل مبيعات شهر سبتمبر رقمًا قياسيًا جديدًا منذ بدء الإنتاج في ديسمبر 2019.

وقال التقرير إن مبيعات شهر سبتمبر، قد تخطت رقم المبيعات القياسي السابق البالغ 78906 في يونيو الماضي، في الوقت الذي تواصل فيه شركة صناعة السيارات الأمريكية الاستثمار في الإنتاج الصيني.

وكانت تسلا قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن تسليم 343830 سيارة كهربائية في الربع الثالث، على مستوى العالم، وهو رقم قياسي لأهم شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم، بالرغم من أنه جاء أقل من المتوقع والذي كان يُقدر بـ 359162 وحدة وفقًا لخبراء مبيعات السيارات.

ويذكر أن تسلا قد قامت بتسريع عمليات التسليم في الصين، بعدما قامت بتعليق معظم الإنتاج في مصنع شنجهاي في يوليو لإجراء ترقية أو زيادة في إنتاج المصنع، بهدف رفع الإنتاج الأسبوعي للمصنع إلى حوالي 22000 وحدة مقارنة بمستويات حوالي 17000 في يونيو.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.