الكشف في الخارج عن تويوتا فورتشنر موديل 2021 – فيس ليفت !

اعلنت شركة تويوتا رسميًا في الخارج عن تويوتا فورتشنر موديل 2021 وتُعتبر هي النسخة المُحسنة من الجيل الثاني من تويوتا فورتشنر، سيارة Toyota Fortuner هي تعتبر من أكثر سيارات تويوتا إنتشارًا ومن اقوى السيارات في فئتها السعرية.

بدأ الجيل الأول من هذه السيارة في عام 2004، واستمر الجيل الأول منها لمدة 11 عام وصولًا الى عام 2015، وبعدها جاء الجيل الثاني من السيارة في نهاية عام 2015 وهو الجيل المتوفر حاليًا في السوق المصري، اما النسخة التي تم الكشف عنها اليوم فهي FaceLift او نسخة مُحسنة من الجيل الثاني.

تويوتا فورتشنر

مواصفات تويوتا فورتشنر موديل 2021

تبدأ الإختلافات عن النسخة السابقة بأهم جزء في السيارة وهو الموتور ونظام الدفع، النسخة السابقة من السيارة كانت تأتي بنوعين من المواتير وانظمة الدفع، حيث كانت تأتي بموتور بحجم 2700 سي سي مع نظام دفع خلفي او موتور 4000 سي سي مع نظام دفع رباعي.

اما النسخه الجديده المُحسنة من الجيل الثاني فهي تأتي بخيارين من المحركات، الأول منهم بسعة 2800 سي سي والثاني بسعة 2400 سي سي، وتأتي السيارة ايضًا مع نظام دفع رباعي او خلفي كالجيل الثاني منها.

Toyota Fortuner

نتحدث عن المحرك الأساسي للسيارة وهو محرك ديزل تيربو، يتوفر هذا المُحرك بسعة 2800 سي سي، ونجد ان المحرك يُعطي 201 حصان ويتفوق على المحرك القديم بزيادة 27 حصان ويُعطي ايضًا عزم دوران يصل الى 500 نيوتن.متر متفوقًا على القديم بـ50 نيوتن.متر.

ورغم كل هذه الزيادات في منطومة القوة، توضح شركة تويوتا أن إستهلاك الوقود أفضل من النسخة السابقة وذلك بسبب تطوير نظام التبريد، ولكن مواصفات هذا الموتور في استراليا، والأرقام التي سنراها في الوطن العربي سوف تكون مختلفه بالطبع.

Fortuner

اما عن تصميم السيارة فجاءت النسخة المُحسنه من السيارة بتصميم أكثر فخامه عن الجيل السابق، حيث تم قطع الشبكة الأمامية وفصل شعار شركة تويوتا عن باقي الشبكة مما اعطى شكل جمالي، كما ان كشافات الضباب الأمامية جاءت بشكل اكثر هجومية.

بسبب القطع في الشبكة الأمامية للسيارة، جاءت نُقطة إتصال المصابيح الأمامية بالشبكة بشكل أكثر جمالًا، وجاء الخط الفاصل بين الشعار والشبكة السُفليه بشكل شيك وانيق جدًا وجعل واجهة السيارة اكثر اناقةً.

تويوتا فورتشنر الشكل الجديد

السيارة حاليًا مُتاحة للحجز المُسبق في تايلاند، وسيتم البدء في تسليم السيارة في نهاية شهر يونيو الحالي، اما عن اعلى فئة من السيارة فسيبدأ التسليم من شهر اغسطس القادم، ولا يوجد اي معلومات رسمية عن تسعير السيارة.

مقالات متعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد