تعرف على تويوتا كورولا النسخة الأمريكية 2020 – تصميم قوي !

في نهاية عام 2018 قامت شركة تويوتا بالإعلان عن الجيل الثاني عشر من سيارتها الأكثر مبيعًا في العالم وهي تويوتا كورولا، ودائمًا نجد من سيارة Toyota Corolla نُسختين مُختلفتين، الأولى وهي الأوروبية العالميه والتي يتم إطلاقها في الشرق الأوسط والثانيه يتم إطلاقها في الولايات المُتحده الأمريكية.

والأن نجد تويوتا كورولا النسخة الأمريكية 2020 والتي تأتي بتصميم مُختلف تمامًا واكثر هجومية وشراسة ورياضية عن النسخة الأوروبية المتوفره حاليًا في الأسواق المصرية، والفرق بينهم في التصميم ضخم جدًا فتأتي النسخة الأوروبية بتصميم أكثر هدوء وبساطة عن تصميم النسخة الأمريكية.

تويوتا كورولا
على اليمين كورولا الأوروبية، على اليسار كورولا الأمريكية

الصورة السابقة توضح لكم الفرق الضخم في التصميم بين السيارتين، فتتفوق النسخة الأمريكية بشكل كبير جدًا على النسخة الأوروبية في التصميم لكن كقاعدة البناء واحده وهي TNGA والمُستخدمه ايضًا في تويوتا كامري وتويوتا CHR وبعض سيارات لكزس.

مواصفات تويوتا كورولا النسخة الأمريكية

تأتي النسخة الأمريكية من كورولا بثلاثة مُحركات مُختلفه، إثنين منهم بنزين فقط والثالث هجين يجمع بين محرك بنزين ومحركين كهرباء، وإليكم المحركات بالتفصيل :-

الأول :-

  • 4 سلندر 2000 سي سي
  • 16 صباب
  • قوة 169 حصان عند 6600 لفه في الدقيقه
  • عزم 205 نيوتن.متر عند 4400 لفه في الدقيقه
  • فتيس CVT بـ6 سرعات

Toyota Corolla

الثاني :-

  • 4 سلندر 1800 سي سي
  • 16 صباب
  • قوة 139 حصان عند 6100 لفه في الدقيقه
  • عزم 170 نيوتن.متر عند 3900 لفه في الدقيقه
  • فتيس CVT بـ6 سرعات

كورولا الشكل الجديد

الثالث :-

  • 4 سلندر 1800 سي سي
  • محركين كهرباء من بطارية 90 كيلو وات
  • قوة 121 حصان عند 5200 لفه في الدقيقه
  • عزم 142 نيوتن.متر عند 3600 لفه في الدقيقه

كورولا

تصميم تويوتا كورولا النسخة الأمريكية 2020

يأتي تصميم النسخة الأمريكية من Corolla بواجهة او مُقدمه أكثر هجومية ورياضية وبتصميم أكثر حِدة عن تصميم النسخة الأوروبية من السيارة، كما تم إستخدام كشافات اماميه عصرية مُختلفه تمامًا مع إكصدام مُختلف تمامًا وكشافات ضباب مُختلفه تمامًا وبشكل مُميز جدًا.

كما تم إستخدام شبكه امامية هجومية بحجم كبير وبشكل قوي جدًا، اما عن السيارة من الداخل فتأتي بتصميم قريب من تصميم انتيريو النسخة العالمية لكن مع بعض اللمسات البسيطه، حيث نجد شاشة 8 انش تُعطي شكل حديث مع لوحة عدادات جديده.

تويوتا كورولا الشكل الجديد

وعن تصميم السيارة الجانبي فنجد انه اكثر فخامه من النسخة الأوروبية بشكل واضح، فالخطوط الموجوده في النسخة الأوروبية تُقلل من فخامة التصميم كما ان شكل المصابيح الأماميه الهجومية مع مؤخره السيارة من الجنب تجعل التصميم أكثر فخامه وجاذبية عن الشكل الأوروبي.

اما عن السيارة من الخلف فهي تشبه الشكل الأوروبي الحالي الموجود في الأسواق المصرية بشكل كبير، والإختلافات بينهم بسيطه الى حد كبير، فنجد ان الإكصدام الخلفي للسيارة يأتي بشكل أكثر رياضية، وهو الفرق ايضًا في الشبكة الأمامية بين النسخة الأمريكية والأوروبية.

تويوتا كورولا الشكل الجديد 2021

اما عن سعر تويوتا كورولا النسخة الأمريكية فنجد انها تبدأ 19500 دولار او حوالي 315 الف جنيه مصري لأول فئة وحتى 22950 دولار او حوالي 370 الف جنيه مصري لأعلى فئة، والأسعار شاملة كافة الفئات بكافة خيارات المواتير التي وضحتها لكم في الأعلى.

سعر تويوتا كورولا 2020 في مصر

الفئهالكمالياتالسعر
الاولى ( Manual ) انذار، ABS، شاشة بحجم 4.2 بوصه، 2 وسائد هوائيه290.000 جنيه
الثانيه ( Base Line )فرش قماش، نظام التحكم في الطارة، DVD، ريموت كنترول، جنوط، كاميرا خلفيه315.000 جنيه
الثالثه ( Standard )زجاج فاميه، ESP، إيموبليزر ضد السرقة، كشافات ضباب ليد350.000 جنيه
الرابعه ( Full Option )النظام الذكي لركن السيارة، شاشة 7 بوصه، حساسات اماميه وخلفية
المفتاح الذكي، تكيف ثنائي المناطق
400.000 جنيه
الخامسه ( HighLine )فتحة سقف، فرش جلد، كاميرا خلفية، مُثبت سرعة، GPS، ست وسائد هوائيه450.000 جنيه

تويوتا كورولا الأمريكي

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد