تويوتا تطلق سيارتها الكهربائية الأولى منذ 8 سنوات.. تعرف على التفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة تويوتا اليابانية، الأمس الثلاثاء، عن طرح أول سيارة كهربائية بالكامل لها، منذ 8 سنوات، وهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة bZ4X التي تعمل بالبطارية، حيث كانت آخر مرة تطلق فيها العلامة التجارية المشهورة سيارة كهربائية عام 2014.

وقال صانع السيارات الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، إن طراز bZ4X سيباع عالميًا، بأسعار تبدأ من 42.000 دولار، بالإضافة إلى 38 طرازًا من السيارات الكهربائية المعروضة للبيع الآن في الولايات المتحدة، كما أن تويوتا تتوقع إنتاج أكثر من 120 طرازًا بحلول عام 2025.

Toyota bZ4X SUV

ويتوقع الخبراء أن تصل السيارة الجديدة إلى 406 كيلومترات لكل شحنة، كما أنها تأتي بأبعاد قريبة من تويوتا راف 4، السيارة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، والتي تم إطلاقها في عام 2014، إلا أن النسخة ذات الدفع الرباعي أكثر سرعة، حيث يمكن أن تنتقل من صفر إلى 97 كيلومترًا في الساعة، في أقل من 6.5 ثانية.

ويتوقع الخبراء أن الثقة الكبيرة التي تتمتع بها العلامة التجارية اليابانية وسط المستهلكين، سيساهم في تحقيق مبيعات أكبر للسيارة الجديدة، بالرغم من أنها لا تمتلك نطاقًا أو أداءًا رائدًا لسيارة كهربائية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.