اطلاق تويوتا بيلتا الجديدة 2022 قريبًا بشكل رسمي في الأسواق المصرية

تستعد شركة تويوتا اليابانية لتقديم سيارة تويوتا بيلتا الجديدة 2022 كليًا وذلك عن طريق توكيلها “تويوتا ايجبت” في الأسواق المصرية، وتعتبر تلك السيارة ضمن السيارات الناتجة عن اتفاقية شراكة بين تويوتا وسوزوكي، حيث ستكون بديل سيارة تويوتا ياريس سيدان بعد توقف إنتاجها.

سيارة Toyota Belta هي سيارة سيدان تحت المُدمجة يابانية المنشأ، وتعتبر هي نفسها سوزوكي سياز لكن سيتم تقديمها تحت علامة تويوتا، من المتوقع ان تنافس السيارة بشكل قوي في السوق المصري سيارات في نفس فئتها السعرية مثل فيات تيبو ونيسان سنترا بالإضافة الى منافسة اسم بـ اسم مع سوزوكي سياز.

السيارة هي نفسها سوزوكي سياز كما وضحنا وتُصنع في الهند في نفس المصنع، وجاءت بيلتا الجديدة نتيجة شراكات بين سوزوكي وتويوتا حيث تخرج مثلًا سوزوكي بالينو في بعض الأسواق بإسم تويوتا ستارليت، والان ستتواجد سياز مع بيلتا في السوق المصري في نفس الوقت.

تويوتا بيلتا

السيارة تُقدم نفس مضمون سوزوكي سياز بدون أي إختلاف، حيث تأتي تويوتا بيلتا بنفس التصميم الخارجي مع نفس التصميم الداخلي بنفس التجهيزات ووسائل الأمان لكن الفرق فقط في علامة تويوتا والوكيل، وبالتالي الإنتشار وقوة الاسم واعادة البيع وخدمات ما بعد البيع وما الى ذلك.

ستضمن هذه الخطوه لـ تويوتا الإستمرار في المنافسة في فئة خرجت من المنافسة فيها بعد خروج تويوتا ياريس سيدان من الأسواق، وتُعد بيلتا الجديدة بديلة تويوتا ياريس سيدان وستسعى تويوتا من خلالها ان تدخل في منافسة مع سيارات عديدة وتحصل على حصة من المبيعات اسوةً بـ تويوتا كورولا.

مواصفات تويوتا بيلتا الجديدة 2022

  • 4 سلندر سعة 1500 سي سي
  • قوة 104 حصان
  • عزم دوران 138 نيوتن.متر
  • فتيس أوتوماتيك بـ4 نقلات
  • جر أمامي للعجلات
  • خزان بنزين سعة 42 لتر
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 12 ثانية
  • سعة الشنطة الخلفية 495 لتر

هذه هي المواصفات التي ستُقدم بها سيارة تويوتا بيلتا وتعتبر مُطابقة لمواصفات سياز الجديدة، حيث يُعتبر إنتاج السيارتين واحد بإختلاف شعار تويوتا او سوزوكي في نهاية مرحلة الإنتاج.

بالنسبة للتجهيزات فسيتم تقديم تويوتا بيلتا بفئة واحدة على الأغلب وستكون هي أعلى فئة والتي تُقدم بالفعل بها سوزوكي سياز في الأسواق، ومن أبرز التجهيزات شاشة وسطية 7 بوصة مع زِر تشغيل وايقاف المحرك وجنوط 16 بوصة بالإضافة الى مجموعة وسائل أمان جيدة لكن للأسف لا يوجد نظام الثبات الإلكتروني.

مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. Dr Maged يقول

    شكرا علي المعلومه
    لكن عاوز أأكد ان في فئتين نازله للعربيه
    فئه هاي لاين و فئه base line
    ممكن تراجعني لما تنزل مصر
    و هتنزل خلال ٢٠ يوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.