إطلاق الفا روميو ميلانو كأول سيارة كهربائية من الصانع الإيطالي

KGM Torres

KGM Torres

كشفت العلامة الإيطالية ألفا روميو عن سيارتها الجديدة كليًا “ميلانو”، وهي سيارة كروس أوفر تحت المدمجة تُصنع في مدينة تيشي في بولندا، وتعد أول سيارة كهربائية للشركة ( مع وجود نسخة هجينة )، كما تستبدل كل من سيارتي MiTo و Giulietta.

إطلاق ألفا روميو ميلانو في الخارج كأول سيارة كهربائية من الصانع الإيطالي

تصميم السيارة يحمل طابع رياضي، مع شعار الشركة المميز في منتصف الواجهة، وإستخدام شبكة تقليدية في النسخة الهجينة، وعجلات مقاس 20 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية من نوع LED.

تعتمد السيارة على قاعدة بناء CMP2 والتي تم إستخدامها في العديد من السيارات الآخرى لدى مجموعة ستيلانتيس، مثل جيب أفينجر وفيات 600 وبيجو 2008 وغيرهم. على رغم من إستخدام نفس قاعدة البناء، إلا أن طول السيارة يبلغ 4.170 ملم، مما يعني أنها أطول من جيب أفينجر بنحو 86 ملم وأقصر من بيجو 2008 بنحو 134 ملم.

بالحديث عن الأبعاد، فتعد السيارة هي أصغر سيارة في تاريخ الشركة حتى الآن.

إطلاق ألفا روميو ميلانو في الخارج كأول سيارة كهربائية من الصانع الإيطالي

يستمر الطابع الرياضي من الداخل أيضًا، مع شاشتين رقميتين مقاس 10.25 بوصة، إحداهما للسائق والأخرى للمعلومات والترفيه، ومقاعد Sabelt من القماش أو من جلود ألكانترا للفئة الأعلى، وسعة صندوق تصل إلى 400 لتر، وهو حجم كبير بالنسبة لفئة السيارة.

وعن الأنظمة والسلامة، فيوجد مساعد السائق، والتعليق الرياضي، والكبح، وأجهزة إستشعار، وكاميرا 360 درجة، وفتح وإغلاق من خلال الإقتراب أو الإبتعاد عن السيارة دون الحاجة إلى قيام العميل باتخاذ أي إجراء. تدعم كذلك التحديثات الهوائية المباشرة OTA والذكاء الإصطناعي ChatGPT.

إطلاق ألفا روميو ميلانو في الخارج كأول سيارة كهربائية من الصانع الإيطالي

مواصفات الفا روميو ميلانو

كما ذكرنا سابقًا، فيوجد نسختين من السيارة، كهربائية وهجينة. النسخة الكهربائية تأتي بمحرك بقوة 156 حصان للفئة العادية وبقوة 240 حصان للفئة الأعلى، وكلاهما ببطارية بسعة 54 كيلووات تدعم الشحن السريع بقدرة 100 كيلووات حيث تستطيع شحن البطارية من 10% إلى 80% في غضون 30 دقيقة.

أما النسخة الهجينة، فتأتي بمحرك بنزين بسعة 1.2 لتر بقوة 134 حصان، مع محرك كهربائي بقدرة 28 حصان، بالإضافة إلى نظام هايبريد 48 فولت مخفف، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، ودفع أمامي أو رباعي.

إطلاق ألفا روميو ميلانو في الخارج كأول سيارة كهربائية من الصانع الإيطالي

النسخة الكهربائية من ألفا روميو ميلانو الجديدة كليًا مُتاحة بالفعل للطلب المسبق، وستتوفر النسخة الهجينة في وقتٍ لاحق، وأكدت الشركة بأن السيارة ستكون حصرية فقط للأسواق الأوروبية، ولم تذكر أي تفاصيل حول الأسعار.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.