لماذا لا تتوفر سوزوكي اسبريسو اوتوماتيك 2021 في مصر ؟

سوزوكي اسبريسو هي سيارة يابانية المنشأ من صنع شركة سوزوكي وهي في الأساس موجهه للسوق الهندي، السيارة تعتبر Micro SUV، وتأتي الى السوق المصري بفئة واحدة بناقل حركة مانيوال وتعتبر ارخص سيارة كروس اوفر في السوق المصري.

السيارة بالطبع لا يوجد لها مُنافسين بشكل مُباشر، حيث نجد سيارات مثل زوتي Z100 وسوزوكي التو هي سيارات تقترب من تسعيرها، كما نجد سيارات سيدان مثل لادا جرانتا وبروتون ساجا.

سوزوكي اسبريسو

سوزوكي اسبريسو اوتوماتيك غير متوفرة في مصر!

مؤخرًا أصبح قليلًا ما نجد سيارة بناقل حركة مانيوال في مصر، فالبرغم من سعر سوزوكي اسبريسو وكون حجمها صغير فإن عملاء هذه الفئة يرغبون في إمتلاك سيارة اوتوماتيك حتى تكون عملية بشكل اكبر.

ونجد ان السيارة في الأساس مُوجهة للقيادة داخل البلد وفي المناطق المُزدحمة، والتي يكون فيها ناقل الحركة المانيوال مُتعب جدًا وغير عملي تمامًا ويجعل قيادة السيارة مرهقة.

كما ان سعر السيارة يقترب من العديد من السيارات الأخرى التي تُقدم بناقل حركة اوتوماتيك بخلاف تصنيف السيارة، لذلك فسيارة عملية مثل اسبريسو من المُفترض ان تأتي بناقل حركة اوتوماتيك.

اسبريسو اتوماتيك

في الخارج تأتي السيارة بناقل حركة نصف اوتوماتيك مثل الذي كان متوفر في فيات بونتو، ولكن هذه النسخة لا تأتي الى السوق المصري ولكن نأمل ان تأتي حتى تُحسن من وضع السيارة خاصة أنها أرخص سيارة كروس اوفر من المفترض ان تكون “عملية”.

مواصفات سوزوكي اسبريسو 2021

  • محرك 1000 سي سي 3 سلندر
  • قوة 67 حصان
  • عزم دوران 90 نيوتن.متر
  • ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات
  • تسارع من 0 لـ100 في 14.3 ثانيه
  • سعة خزان البنزين 27 لتر

هذه هي مواصفات السيارة في السوق المصري وتأتي السيارة مع 2 وسادة هوائية وABS، ولكن حصلت السيارة على 0 من أصل 5 نجوم في إختبارات الأمان Global NCAP وذلك لأن هيكل السيارة غير مُستقر كما لا تحتوي على ISOFIX للأطفال.

سوزوكي اسبريسو 2021

بالرغم من ذلك تعتبر السيارة جيدة على جانب الأمان مُقارنتًا بمنافسيها في السوق المصري نظرًا لتواجد 2 ايرباج ونظام منع إنزلاق الفرامل، فالمُنافسين لم يدخلوا إختبارات الأمان من الأساس.

أبرز عيوب سوزوكي اسبريسو .. 0 من 5 نجوم في إختبارات الأمان!

فيديو الإختبار :

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.