هوندا تكشف بعض مواصفات سيارتها الجديدة سيفيك تايب ار 2023

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة هوندا عن بعض ملامح سيارتها الجديدة هوندا سيفيك تايب ار 2023، حيث من المقرر أن تشتمل على نسخة محدثة من محرك البنزين القديم سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني، بالإضافة إلى تصميم داخلي رائعًا يحتوي على شاشتين كبيرتين للمعلومات والترفيه، ومظهرًا خارجيًا أكثر رقة وجذبًا.

يتوقع الخبراء أن تنافس السيارة الجديدة، سيارات مثل فولكس فاجن جولف GTI كلاب سبورت وبي ام دبليو M135i x-Drive ومرسيدس AMG A35 وغيرها، حيث سيتم طرحها بسعر حوالي 40 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يقترب من اسعار السيارات الثلاث.

التصميم الخارجي

من خلال الصور والفيديوهات المموهة، التي قامت بنشرها شركة هوندا لـ 2023 Honda Civic Type R الجديدة، فإننا نلاحظ أن السيارة تشتمل على جناح كبير في الخلف ومصدات للحوادث، بالإضافة إلى التنانير الجانبية وثلاثي من العوادم المركزية.

2023 Honda Civic Type R

التصميم الداخلي

ومن المتوقع أن يكون التصميم الداخلي مشابه لسيارة Civic العادية الجديدة، مع إدخال مجموعة من اللمسات الرياضية مثل مقبض التروس المعدني والمقاعد الرياضية المدعمة بشكل كبير، كذلك تشتمل على شاشة معلومات ترفيهية بدلاً من الأقراص التقليدية وشاشة عرض مركزية أسهل في الاستخدام من تلك الموجودة في السيارة الحالية.

وتتميز هذه السيارة بمساحتها الداخلية، خاصة الجزء الخلفي الذي يوفر مساحة للأرجل وصندوق أمتعة، كما يوجد بالسيارة قاعدة عجلات أطول بمقدار 35 ملم من الطراز القديم.

المحرك

ستحصل هوندا سيفيك 2023 على نسخة منقحة من السيارة العادية 320 حصانًا، و 2.0 لتر وحدة ذات أربع أسطوانات، بالرغم من انتشار شائعات عن احتمالية أن تحصل هوندا سيفيك تايب ار 2023 على إعداد مشابه لسيارة Honda NSX الفائقة – مع محرك بنزين مدعوم بثلاثة محركات كهربائية تجعل السيارة ذات الدفع الرباعي، إذا تم تصنيع النوع R هجينًا.

وستقوم هوندا بتثبيت المحرك على هيكل هو خامس على الأقل أكثر صلابة من الطراز السابق مما يسمح بمعالجة أكثر دقة في الانحناءات، كذلك تشتمل السيارة الجديدة على ترس تفاضلي محدود الانزلاق ومخمدات قابلة للتعديل بشكل قياسي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.