ما هي علاقة ام جي 5 الجديدة بـ MG5 الموجودة في مصر حاليًا ؟

منذ فترة أعلن “سايك موتورز” مالك الشركات MG وRoewe عن طرح ام جي 5 الجديدة كُليًا. لكن بالفعل يوجد سيارة بأسم ام جي 5 حاليًا في العديد من الأسواق ومنها السوق المصري، هذا ما اثار الجدل حيث توقع الكثير من الناس ان MG5 الجديدة هي الجيل التالي لسيارة ام جي 5 المتواجدة لدينا حاليًا.

في هذه المقالة على موقع ايجي كار سنقوم بتبسيط الأمور وجعلها أوضح بخصوص السيارتين. وذلك بعدما رأينا الكثير من المعلومات الخاطئة المُنتشرة على مُختلف مواقع التواصل الأجتماعي.

إقرأ أيضًا: مواصفات وتفاصيل وتوقع بـ موعد طرح ام جي 5 الجيل الجديد 2021 في مصر

ام جي 5 الشكل الجديد

في البداية، يُمكن أن نقول ان MG5 المتواجدة في السوق المصري حاليًا هي في الأساس Roewe i5 وليست MG 5، سيارات MG وسيارات روي هي تابعة لسايك موتورز وهو نفس المُصنّع. لذلك فـSaic Motors يتمكن من إطلاق سيارات روي على سبيل المثال في بعض الأسواق تحت علامة ام جي.

وهذا ما حدث مع MG5 و MG RX5 ايضًا. حيث تم طرح روي i5 في الكثير من الأسواق ومنها السوق المصري وأسواق الخليج تحت علامة ام جي نظرًا لتواجد وكلاء لشركة ام جي في هذه الدول، بأختصار سيارة ام جي 5 المتواجدة حاليًا في مصر هي في الأساس Roewe i5.

ام جي 5 موديل 2016
ام جي 5 التابعة لبراند MG

وماذا عن ام جي 5 الجديدة ؟

الصور التي أرفقتها لكم في الأعلى هي صورة ام جي 5 الأساسية التابعة لبراند MG وليست لبراند Roewe، هذه الصورة للجيل الأول من السيارة والذي تم البدء في إنتاجه في 2012 وتم وقف أنتاجه في 2018، وجاء هذا الجيل للأسواق المصرية وغادر.

اما عن السيارة التي جاءت بتصميم ثوري وأثارت جدل ضخم على مواقع التواصل الأجتماعي فهي الجيل الثاني من ام جي 5 الأساسية التابعة لبراند MG. وهي ليس لها علاقة بسيارة ام جي 5 المتوفرة حاليًا لدينا في الأسواق المصرية.

ام جي 5 هاتشباك

أما بخصوص طرح السيارة في الأسواق المصرية فلا يوجد أي أخبار. لكن أشارت بعض المصادر لـ موقع ايجي كار انه على الأغلب سيتم تجميع ام جي 5 الموجودة حاليًا في مصر. مما سيُتيح إمكانية او مساحة لطرح ام جي 5 الجديدة كُليًا كـ طراز مُختلف تمامًا.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد